أندية الدوري السعودي تتسابق لإنجاز متطلبات "الكفاءة المالية"

تاريخ النشر: 23/07/2023
178
منذ 9 شهور
أندية الدوري السعودي تتسابق لإنجاز متطلبات الكفاءة المالية

تواصل أندية دوري المحترفين السعودي، مساعيها من أجل إتمام إجراءات وشروط الحصول على شهادة الكفاءة المالية، بهدف تسجيل جميع اللاعبين الجدد بصورة رسمية.

وتهدف الأندية إلى سرعة تسجيل اللاعبين، حتى يسمح لهم بالمشاركة بشكل قانوني في جميع المنافسات المقبلة، وخاصة بطولتا كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، وبطولة الدوري المحلي التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل.

الأندية السعودية تسابق الزمن للحصول على "الكفاءة المالية"

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" فإن أندية الدوري السعودي ستحاول إنهاء جميع المتطلبات والمتعلقات المالية قبل يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 25 يوليو.

ويعد يوم الثلاثاء المقبل هو الأخير لرفع قوائم الأندية المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، وهي فرق الشباب، والنصر، والهلال، والاتحاد.

وتنص اللوائح الرسمية على اشتراط الاتحاد العربي تسجيل جميع اللاعبين المشاركين في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال في الاتحادات المحلية أولاً، ليسمح لهم بالتسجيل والمشاركة في البطولة التي ستقام هذا الأسبوع في المملكة.

بينما اشترط الاتحاد السعودي لكرة القدم حصول الأندية على شهادة الكفاءة المالية حتى يسمح لها بتسجيل لاعبيها الجدد دون أي مشكلات، وفق لوائح وبنود وزارة الرياضة.

وسبق أن حددت وزارة الرياضة، اشتراطات الحصول على شهادة الكفاءة المالية، خلال الفترة الأولى من الموسم الرياضي 2023 - 2024، التي نصت على مجموعة من الشروط.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

تابع مباريات اليوم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة.

وعلى رأس الشروط المحددة للحصول على شهادة الكفاءة:

- الوفاء بالالتزامات الواجب سدادها حتى تاريخ 31 مارس 2023، أما في حال وجود التزامات لم تسدد حتى هذا التاريخ، فعلى النادي سدادها في حال تحولت إلى قضايا، ما لم يكن هناك حكم قضائي واجب النفاذ عند إصدار شهادة الكفاءة المالية، علماً بأن اللجنة ستعلن لاحقًا عن الالتزامات التي أصبحت منظورة أمام الفيفا.

- على جميع الفرق سداد الرواتب حتى 30 أبريل 2023، ويكون آخر موعد لسداد الالتزامات والرواتب هو 10 أيام قبل إغلاق فترة التسجيل بحد أقصى.

- تشمل بنود سداد الالتزامات المالية حتى نهاية مارس 2023؛ ذمم اللاعبين، وذمم دائنة للأندية، ومستحقات الصندوق الرياضي، ومستحقات القضايا، وحصة الوكلاء.

ومن المقرر أن تشارك أندية الهلال، والنصر، والشباب، والاتحاد في بطولة كأس الملك سلمان، لذلك فهي تعمل بقوة من أجل استخراج شهادة الكفاءة المالية خلال اليومين المقبلين، حتى تسجل لاعبيها الجدد في سجل الاتحاد السعودي.

وفيما بعد سيسمح للأندية المذكورة بالمشاركة في البطولة العربية، في ظل التحركات القوية والخطوات العملاقة التي قامت بها فرق الدوري في الميركاتو الصيفي محليًا وعالميًا.

اقرأ أيضا

ناقل الدوري السعودي يكشف مفاجأة كبرى.. أسطورة التعليق العربي

نجم برشلونة يبرر أسباب رفض عرض الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن