الشباب يهدد رونالدو بعودة "الكابوس".. تفاصيل مثيرة

تاريخ النشر: 23/07/2023
665
منذ 9 شهور
الشباب يهدد رونالدو بعودة الكابوس.. تفاصيل مثيرة

كشف وكيل اللاعبين الشهير، سعيد الربيعي، أن نادي الشباب توصل إلى اتفاق من أجل تعيين مدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم، قبل الموسم الجديد 2023/2024.

وأنهى الشباب الموسم الماضي 2022/2023 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وقد أتم الفريق العاصمي قبل يومين معسكره التحضيري للموسم الجديد بالنمسا.

الشباب يفاوض فرناندو سانتوس

وبحسب ما ذكره سعيد الربيعي، من خلال حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فإن مفاوضات نادي الشباب قد تمت بنجاح مع المدرب البرتغالي المخضرم فرناندو سانتوس".

وأضاف الربيعي بأنه: "يتبقى فقط الإعلان الرسمي عن التعاقد، الذي يُرجح أن يتم رسميًا خلال الساعات القليلة المقبلة".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا

وكان الاتحاد البولندي لكرة القدم، قد أعلن عن تعيين فرناندو سانتوس مدربًا جديدًا للمنتخب الأول، في يناير الماضي، خلفاً للمُدرب تشيسواف ميخنييفيتش، الذي أقيل بعد خروج بولندا من دور الـ16 لمونديال "قطر 2022".

ولدى سانتوس البالغ من العمر 68 عامًا مسيرة حافلة في عالم التدريب، بدأت في عام 1988 مع فريق ستوريل براغا البرتغالي.

تابع مباريات اليوم عبر سعودي سبورت من هنا لحظة بلحظة

وفي سياق متصل، دخل سانتوس في خلاف حاد مع النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، بسبب تعمد المدرب عدم الدفع بالدون في مباريات كأس العالم "قطر 2022" بصورة منتظمة.

وانهار رونالدو، عقب انتهاء مباراة البرتغال أمام المغرب، والتي ودع من خلالها "الملاحين" منافسات المونديال، حيث شارك اللاعب من على مقاعد البدلاء بعد صفارة النهاية وبكى بحرقة بينما حاول باقي زملائه دعمه والوقوف إلى جواره.

ماذا قدم فرناندو سانتوس خلال مسيرته التدريبية؟

وأشرف سانتوس في وقت لاحق على قيادة العديد من الفرق، أبرزها بورتو، سبورتينج لشبونة، وبنفيكا، كما تولى قيادة منتخبات اليونان، البرتغال، وبولندا.

وحصد سانتوس مع البرتغال لقب كأس أمم أوروبا 2016، ودوري الأمم الأوروبية موسم 2018-19، كما توج مع بورتو بلقب الدوري البرتغالي، وكأس البرتغال مرتين، وكأس السوبر البرتغالي مرتين، وفاز بلقب كأس اليونان مع أيك أثينا موسم 2001-02.

وحقق سانتوس الفوز 353 مرة خلال 602 مباراة خاضها كمدير فني عبر كل المسابقات، وتعادل في 124 مباراة، فيما تلقى الخسارة 125 مرة.

اقرأ أيضا

البلطان يهاجم جمهور الشباب بتصريح لاذع:ما أشوفكم إلا على توتير

استغاثة من الشباب بعد صفقات النصر والهلال والأهلي العالمية

حمل تطبيق سعودي الآن