كأس الملك 2024.. نسخة جديدة بسبب الهلال و"نظام إنجليزي"

تاريخ النشر: 20/07/2023
778
منذ 9 شهور
كأس الملك 2024.. نسخة جديدة بسبب الهلال ونظام إنجليزي

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن استحداث نظام جديد في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بدءًا من موسم 2023-2024، بعدما تقرر رسميًا إجراء قرعة بعد كل دور من البطولة.

وأعلن الاتحاد السعودي عن نتائج قرعة منافسات دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين "2023-2024"، والتي تنطلق في 24 سبتمبر (أيلول) المقبل، حيث يستهل الهلال حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الجبلين، ويلتقي النصر بنظيره أحد، بينما يحل الاتحاد ضيفًا على الخلود، والأهلي مع العين، فيم يواجه الشباب نظيره الباطن (طالع نتائج القرعة).

وقال نعيم البكر، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في تصريحات لفضائية SSC، "قررنا استحداث قرعة بعد كل دور من كأس الملك، وهذه التجربة مطبقة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي".

وأضاف "كانت البطولة تقام من دور الـ64 من 2019، بمشاركة أندية دوري المحترفين والدرجة الأولى، وبعض أندية الدرجة الثانية، ولكن تقرر تغيير نظام البطولة بعد أحداث كورونا وتغير روزنامة المباريات، لتنطلق من دور الـ16 بمشاركة أندية المحترفين لمدة 3 مواسم، قبل أن نقرر مشاركة 32 فريقًا من الموسم المقبل".

الهلال يحتفظ بكأس الملك

من جانبه، أكد خالد المقرن، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن النسخة المقبلة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ستتضمن نسخة جديدة من الكأس، بعدما تقرر احتفاظ الهلال بكأس الملك، على خلفية تتويجه باللقب في موسم 2022-2023.

ووفق المادة 57 من لائحة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حالة تتويج الفريق بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، ثلاث مرات متتالية أو أربع مرات مختلفة، يتم الاحتفاظ باللقب، علمًا بأن الهلال قد توج بكأس الملك خلال نسخ 2015 و2017 و2020 و2023، ليحتفظ بالنموذج الحالي من الكأس.

وأضاف المقرن أن تقارب المستويات الفنية بين الفرق، بعد ضم صفقات عالمية، سيساهم في رفع درجات المنافسة في كأس الملك.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسميا.. تحديد موعد قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

الأهلي يعود رسميا إلى كأس خادم الحرمين الشريفين 2024

حمل تطبيق سعودي الآن