صفقة النصر المفاجئة تثير الجدل .. كونان يتفوق على "صديق رونالدو"

تاريخ النشر: 18/07/2023
1564
منذ 9 شهور
صفقة النصر المفاجئة تثير الجدل .. كونان يتفوق على صديق رونالدو

شهدت الساعات الأخيرة، تأكيدات عالمية على اقتراب نادي النصر، من حسم التوقيع مع الظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بنصيحة من نجم الفريق كريستيانو رونالدو. 

وأوضح الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المختص بسوق انتقالات اللاعبين، أن النصر سيعلن قريبًا عن انضمام تيليس لصفوف العالمي، مؤكدًا توصل الطرفين لاتفاق شفهي، في انتظار مراجعة العقود والوثائق، قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

اقتراب النصر من التوقيع مع أليكس تيليس، أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين جماهير العالمي، بسؤال يحمل بين طياته الكثير والكثير ضد مسيري النادي، كيف تدار الملفات التعاقدية داخل النصر؟! 

كونان صاحب الـ27 عامًا، انضم إلى نادي النصر في صيف 2022، بعقد يمتد لثلاثة مواسم قادمة، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ستاد ريمس الفرنسي.

جيسلان كونان

الجماهير ترى أن المدافع العاجي، فرض نفسه كأفضل ظهير أيسر في دوري روشن السعودي موسم 2022-2023، بعد ما قدمه من أداء نال إعجاب الجميع بلا استثناء.

فكرة رحيل كونان من أجل استبداله بأليكس تيليس تلبية لرغبة رونالدو كما يتردد، أثارت حالة استنكار جماهيرية ضد الأيقونة البرتغالية والإدارة النصراوية، نظرًا لما قدمه الظهير الإيفواري مع "العالمي". 

وبعد أن كانت الجهة اليسرى مصدر قلق في نادي النصر، أصبحت مع كونان من أفضل الجبهات التي اعتمد عليها خلال السنوات الماضية، على الصعيد الدفاعي والهجومي، حيث شارك في 31 مباراة رسمية ساهم خلالها بخمسة أهداف.

رونالدو وأليكس تيليس

وفي المقابل، نجد أن أليكس تيليس، شارك مع إشبيلية الإسباني الموسم المنصرم في 38 مباراة بكل البطولات، ورغم أنه لعب سبعة مباريات إضافية بالمقارنة مع جيسلان، إلا أنه ساهم في ثلاثة أهداف فقط، ولم يكن مؤثرًا بدرجة كبيرة مع فريقه.

بالإضافة للأفضلية الرقمية، يأتي عامل السن كعنصر آخر داعم لكونان، حيث يبلغ الإيفواري 27 عامًا مقابل 30 عامًا للبرازيلي، ولا يزال متبقي في عقد الظهير الأجنبي مع النصر موسمين، كما أن النصر مطالب بشراء المدة المتبقية من عقد تيليس مع مانشستر يونايتد.

دخول النصر في مفاوضات مع ظهير أيسر، ليكون بديلًا لكونان يعد غريبًا بالنسبة للجماهير، خاصة مع ضرورة التركيز على التعاقد مع عناصر أخرى في مراكز يحتاجها الفريق أكثر من الظهير الأيسر.

اقرأ أيضا

سخرية إنجليزية من خسارة النصر ونصيحة محرجة لآل معمر

النصر يعلن عن بديل كونان خلال ساعات

حمل تطبيق سعودي الآن