اللعب المالي النظيف .. 5 قرارات "نارية" من رابطة الأندية السعودية

تاريخ النشر: 18/07/2023
226
منذ 10 شهر
اللعب المالي النظيف .. 5 قرارات نارية من رابطة الأندية السعودية

أعلنت رابطة الأندية المحترفة، صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القرارات الإدارية الخاصة بتنظيم مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

وينطلق الموسم الجديد من دوري روشن السعودي، 11 أغسطس المقبل، وسط منافسة شرسة من الأندية الأربعة الكبار على الفوز بمسابقة الدوري.

تابع أهم مباريات اليوم الثلاثاء من خلال سعودي سبورت    

أهداف استراتيجية التحول للدوري السعودي

- تحقيق النمو المستدام للدوري على المدى الطويل، وتعزيز تنافسيته وحضوره على المستوى العالمي، ليكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم.

- تنفيذ برنامج "استقطاب نخبة اللاعبين"، والذي يهدف إلى رفع القيمة التجارية للدوري السعودي للمحترفين، وزيادة مستوى التنافسية، وجذب المستثمرين.

- تخفيض "الحد الأدنى" لأعمار اللاعبين المشاركين في الدوري السعودي من (18) عامًا إلى (16) عامًا في الموسم المقبل 2023/ 2024.

- زيادة الإيرادات للدوري السعودي والأندية من خلال حقوق البث التلفزيوني حول العالم.

- امتثال جميع الأندية لمعايير نظام اللعب المالي النظيف ومعايير الرخصة المحلية والآسيوية.

- تخفيض أعداد اللاعبين المسجلين في الفريق الأول، ليصبح (25) لاعبًا بدلًا عن (35) لاعبًا، وتعويض ذلك بوجود (10) لاعبين تحت سن (21) عامًا، بما يسهم في تطوير اللاعبين الشباب في مختلف الأندية.

- "استقطاب نخبة اللاعبين"، والذي يهدف إلى رفع القيمة التجارية للدوري السعودي للمحترفين، وزيادة مستوى التنافسية، وجذب المستثمرين، إضافة إلى المساهمة في رفع مستويات اللاعبين السعوديين الشباب، وبناء جيل مميز في لعبة كرة القدم، من خلال الاحتكاك بأبرز النجوم العالميين.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

اقرأ أيضا

تعرف على مباريات الهلال في دوري روشن السعودي.. موعد الكلاسيكو

تعرف على مباريات النصر في دوري روشن السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن