الدوري السعودي ينهي كابوس مبابي بمبلغ فلكي.. صفقة الهلال الجديدة

تاريخ النشر: 17/07/2023
7602
منذ 9 شهور
الدوري السعودي ينهي كابوس مبابي بمبلغ فلكي.. صفقة الهلال الجديدة

"لابد من مخرج لهذه الأزمة"، هذا السؤال الأهم الذي يتم تداوله فيما يتعلق بقضية النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، الذي وصلت علاقته بناديه لطريق مسدود.

بداية الأزمة كانت بإعلان مبابي بشكل رسمي، إرسال خطاب لإدارة باريس سان جيرمان، يخطره فيه، بعدم تفعيل بند تجديد عقده حتى 2025، والاكتفاء بمدة العقد الحالية.

وكان مبابي واضحا في قراره، بأنه سيحاول البحث عن تحقيق أحلامه (الانتقال لريال مدريد)، عقب مغادرته لباريس سان جيرمان بنهاية عقده في صيف 2024.

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

ورد في المقابل، ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان على مبابي، بأن تصرفاته كانت مخيبة للأمال، وإذا كان عليه الرحيل، فلابد أن يرحل هذا الصيف.

ويطلب باريس سان جيرمان، بشكل واضح مبلغ 200 مليون يورو نظير السماح لمبابي بالرحيل، وهو ما يرفضه اللاعب، لكونه يريد الحصول على مكافأة الولاء المقدرة بـ 90 مليون يورو، بالإضافة لراتبه الضخم البالغ 60 مليون يورو.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وبإلقاء النظر، على الطرف الأخير في القضية "ريال مدريد"، فأن النادي الإسباني لن يتعاقد مع مبابي هذا الصيف، لأنه سيفوز بخدماته الصيف المقبل مجانا، بدون أي يكلف حزينته "300" مليون يورو.

الصفقة المنتظرة ستتجاوز الـ 300 مليون يورو، بواقع (200 مليون يورو) قيمة شراء عقده، بالإضافة لـ (100) مليون يورو مكافأة التوقيع، بخلاف راتبه السنوي الذي قد يصل لـ (60) مليون يورو.

تابع كل أخبار باريس سان جيرمان عبر "سعودي سبورت"

وتشير كافة المؤشرات، بأن حال أصر على رفض المغادرة هذا الصيف، فأن باريس سان جيرمان سيرسل اللاعب للمدرجات أي "تجميده"، كرد عقابي على الخسائر المالية التي قد يتسبب فيها للنادي الباريسي.

تابع كل أخبار الدوري السعودي عبر "سعودي سبورت"

وبالبحث عن الطريقة المثالية لحل "قضية مبابي"، والتي تتمثل في انتقاله لمدة موسم واحد فقط لفريق أخر تحت صيف 2024، ومن ثم تحقيق حلمه بارتداء قميص ريال مدريد.

الدوري السعودي.. الحل الأمثل: 

يمكن أن يكون كيليان مبابي بمثابة الصفقة التاريخية الكبرى، التي ستصنع الحدث، وتقدم إضافة تسويقية وإضافية للدوري السعودي الموسم المقبل، خاصة مع انفتاح كافة الأندية على ضم كبار أسماء الكرة العالمية.

الأسماء الكبرى الحالية في دوري روشن، في مقدمتها كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو، نجولو كانتي، روبرتو فيرمينو، سافيتش، ميندي، قد تشكل حافز كبير لمبابي للموافقة على الانتقال لأحد الرباعي الكبير (الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي).

وبالنظر لسياسة الأندية الكبرى في دورينا، فأن مبابي سيكون الصفقة الكبرى لأي فريق سيتعاقد معه، وبالأخص الهلال، الذي لم يظفر بخدمات مهاجم كبير حتى الآن، خاصة أن النصر يمتلك رونالدو، والاتحاد كريم بنزيما، والأهلي روبرتو فيرمينو.

ومن المتوقع، أن يتحول هذا الحل لأمر واقع، خاصة مع إشراف صندوق الاستثمار على الرباعي الكبير، فالصفقة يمكن أن تتم نظير مبلغ (440) مليون يورو.. 

-مبلغ 200 مليون يورو، قيمة شراء السنة الأخيرة في عقد مبابي مع باريس سان جيرمان.

-مبلغ 200 مليون يورو، قيمة راتب مبابي مع أي فريق سينتقل له هذا الموسم، والتي ستتمثل في (100 مليون يورو مكافأة توقيع)، بالإضافة لـ (100 مليون يورو راتبه السنوي).

-مبلغ 40 مليون يورو، عمولة لفايزة العماري وكيلة أعمال ووالدة مبابي، والتي كان من المتوقع أن يحصل عليها خورخي ميسي، حال إتمام انتقال ليو إلى الهلال خلال شهر يونيو الماضي.

مانشستر يونايتد.. حل مستحيل: 

حل أخر يمكن أن ينهي كابوس مبابي مع باريس سان جيرمان، بانتقاله لمانشستر يونايتد الإنجليزي، خاصة مع اقتراب بيعه للقطري "الشيخ جاسم بن حمد"، بالإضافة للقدرة المالية الكبيرة للنادي الإنجليزي تحت حكم عائلة "الجلازرز".

مانشستر يونايتد يمكن أن يلبي طلبات باريس سان جيرمان، ويدفع مبلغ الـ 200 مليون يورو قيمة التعاقد مع مبابي، بالإضافة لدفع مكافأة توقيع، كذلك راتب سنوي لن يقل عن 50 إلى 60 مليون يورو.

ما يجعل الصفقة مستحيلة، بأن مانشستر يونايتد لن يبرم تعاقد يدفع فيه مبلغ 350 مليون يورو يورو، لمدة موسم واحد فقط، بل سيكون مبابي لاعبا في صفوفه، لفترة لن تقل عن 4 إلى 5 سنوات، تفاديا لأزمات اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضا

خطاب وداع مبابي لجماهير باريس سان جيرمان بعد الانتقال لريال مدريد

سنقطع أصابعك.. أولتراس باريس يهدد بديل مبابي المنتظر

حمل تطبيق سعودي الآن