سباليتي مدربا للأهلي.. الكواليس الكاملة و3 أسرار وراء الصفقة

تاريخ النشر: 17/07/2023
268
منذ 9 شهور
سباليتي مدربا للأهلي.. الكواليس الكاملة و3 أسرار وراء الصفقة

هل يكون سباليتي مدرب الأهلي الجديد ؟ سؤال يفرض نفسه بقوة على جماهير الراقي في الساعات الأخيرة بعد التسريبات الصحفية التي انتشرت في أوروبا عن مفاوضات للأهلي مع سباليتي لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في دوري روشن السعودي خلال الموسم المقبل .

ودعمت جماهير الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي التعاقد مع لوتشيانو سباليتي ليكون مدرب الراقي الجديد في الموسم المقبل أملا في تعزيز قوة الفريق الفنية وحصد لقب بطل دوري روشن السعودي.

وجاء دعم جماهير الأهلي لصفقة التعاقد مع سباليتي لعدة أسباب ترى معها كونه المفضل الأفضل من البرتغالي ماركو سيلفا المرشح بقوة هو الأخر منذ فترة لتولي تدريب الراقي .

1. سباليتي بطل الدوري الإيطالي في أخر موسم

أول الأسباب التي تصنع من تجربة لوتشيانو سباليتي في حال قدومه إلى تدريب النادي الأهلي تجربة ناجحة هي امتلاك المدرب سيرة ذاتية قوية أبرزها حصوله في الموسم الماضي على لقب بطل الدوري الإيطالي مع نابولي وتقديمه كرة قدم جميلة ومنضبطة هجوميا ودفاعيا .

2. سباليتي والسيطرة على النجوم الكبار 

من مزايا سباليتي كمدرب شخصيته القوية وقدرته السيطرة على النجوم وهو ما ظهر في تجاربه مع 3 أندية كبرى في الدوري الإيطالي هي الإنتر وروما ونابولي في أخر 10 سنوات وتعامله مع كبار النجوم مثل محمد صلاح وفيكتور أوسيمين وفرانشيسكو توتي ودي روسي بنجاح .

3. الأهلي وحلم التتويج بالدوري 

يعتبر سباليتي اسما عملاقا في مجال التدريب يتيح لإدارة الأهلي التحرر من أية  ضغوط أمام الجماهير خاصة في ظل امتلاك المدرب قدرة التعامل مع الضغوط الجماهيرية وهدف البطولة وهو ما ظهر في تجارب تدريبية سابقة له بنجاح في أول مواسم الأهلي في دوري روشن السعودي .

اقرأ أيضا

طلب غريب لسباليتي من أليسون ومحمد صلاح قبل مواجهة ليفربول 

بعد رفضه النصر.. أموال إنتر تمنع سباليتي من التدريب مجددا

حمل تطبيق سعودي الآن