أعلى 10 مدربين أجرا في العالم.. جيرارد ثانيا

تاريخ النشر: 16/07/2023
345
منذ 9 شهور
أعلى 10 مدربين أجرا في العالم.. جيرارد ثانيا

تعاقد الاتفاق مع المدرب الإنجليزي، ستيفن جيرارد، يؤكد مناطحة كرة القدم العربية لنظيرتها العالمية وبقوة بسبب المبالغ الكبيرة التي تدفعها الأندية السعودية في الصفقات هذا الصيف.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية اليوم الأحد، عن أعلى 10 مدربين أجرًا في العالم، والتي شهدت تواجد ستيفن جيرارد في المرتبة الثانية، يحصل على قرابة 18 مليون يورو في الموسم.

ويتصدر القائمة المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، والذي يتقاضى 23 مليون يورو سنويًا بصفته مديرًا فنيًا لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

1- بيب جوارديولا

يربح المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، 23 مليون دولار في الموسم من النادي الإنجليزي الذي حقق معه ثلاثية تاريخية هذا الموسم (الدوري الإنجليزي، الكأس، دوري أبطال أوروبا).

2- ستيفن جيرارد

احتل مدرب رينجرز الاسكتلندي وأستون فيلا الإنجليزي السابق، ستيفن جيرارد، إلى المركز الثاني في تصنيف المدربين الأعلى أجرًا بعد انتقاله إلى نادي الاتفاق، الذي سيدفع له 17.7 مليون يورو في الموسم.

3- دييجو سيميوني

جاء سيميوني الذي يستمر في تدريب أتلتيكو مدريد للموسم الثاني عشر ، والذي انضم إليه في منتصف موسم 2011-12، في المرتبة الثالثة براتب يقدر بـ 15 مليون لكل موسم.

4- توماس توخيل

نجح توماس توخيل الذي وقع معه بايرن في منتصف الموسم الماضي، في الفوز بالدوري الألماني في أنفاسه الأخيرة ويأمل في تأكيد نجاح توقيعه هذا الموسم، ويحصل على دخلاً قدره 12 مليون يورو سنويًا.

5- ماوريسيو بوتشيتينو

عاد المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوتشيتينو، إلى بطولة الدوري الإنجليزي مجددًا من بوابة تشيلسي بعد رحيله من توتنهام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث يحصل على 11.5 مليون يورو في الموسم.

6- يورجن كلوب

وصل المدرب الألماني، يورجن كلوب، إلى نادي ليفربول في أكتوبر 2015، وحقق نجاحات كبيرة للغاية في ملعب أنفيلد، ويحصل على 10.7 مليون يورو سنويا.

7- إريك تين هاج

تمكن المدرب الهولندي، إريك تين هاج، من إعادة نادي مانشستر يونايتد إلى قوته والعودة للمنافسة على البطولات، ويأتي في المركز السابق براتب يقدر بحوالي 10.6 مليون يورو في الموسم.

8- ماسيميليانو أليجري

جاء المدرب الإيطالي، ماسيميليانو أليجري، في المرتبة الثامنة، بحصوله على راتب 9 ملايين يورو سنويًا مع نادي يوفنتوس.

9- لويس إنريكي

وقع المدرب الإسباني، لويس إنريكي، الذي لم يكن لديه فريق منذ إقالته من منصبه كمدرب لإسبانيا بعد كأس العالم في قطر، مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين، وسيحصل على راتب سنوي يبلغ 8 ملايين يورو سنويًا.

10- جوزيه مورينيو

قاد المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، روما إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد عام من فوزه بالمؤتمر، ويشعر بأن الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية هو موطنه، ويحصل على 7 ملايين في السنة.

اقرأ أيضا

بأوامر جيرارد.. الاتفاق يقدم عرضا مغريا إلى نجم الدوري الفرنسي

أولى طلبات جيرارد في الاتفاق تفشل.. نجم إسبانيا ينتقل إلى روما

حمل تطبيق سعودي الآن