ميسي يدمر إنتر ميامي بسبب قانون بيكهام.. "كارثة الـ150 ألف دولار"

تاريخ النشر: 16/07/2023
308
منذ 9 شهور
ميسي يدمر إنتر ميامي بسبب قانون بيكهام.. كارثة الـ150 ألف دولار

تشهد الساعات الأولى من صباح يوم غدا الأثنين، تقديم فريق إنتر ميامي الأمريكي لنجمه الجديد الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي تم الإعلان رسميا عن التعاقد معه في الساعات الأخيرة.

ووقع ميسي على عقود انتقاله لإنتر ميامي لمدة موسمين مع خيار تمديد عقده لموسم ثالث بموجب رغبة اللاعب والنادي الأمريكي.

وسيحصل ميسي على 60 مليون دولار في الموسم الواحد، بالإضافة لحصوله على نسب من بعض شركات الرعاية التي سيتعاقد معها فريق إنتر ميامي.

وينص عقد ميسي أيضا بحصوله على نسبة من أرباح منصة "آبل+" بكونها الناقل الحصري رقميا للدوري الأمريكي، بالإضافة لجزء من حصص رعاية شركة "أديداس" للمسابقة.

ميسي يغرد خارج السرب وحيدا: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بناء على تقرير أمريكي، عن قيمة العقود التي سيحصل عليها لاعبي فريق إنتر ميامي بالمقارنة مع ليونيل ميسي، ربما يصل عقده لأكثر من 100 مليون دولار سنويا.

ويضمن ميسي الحصول على مبلغ 50 إلى 60 مليون دولار، بموجب قانون "ديفيد بيكهام"، الذي تمنح وفقا له رابطة الدوري الأمريكي الحق لكل نادي بتقديم عقود خاصة لـ 3 من لاعبيه، علما بأن الحدث الأقصى للأجور 1.5 مليون دولار في الموسم.

وينال ديكسون لاعب وسط إنتر ميامي أقل عقد في فريقه بـ 150 ألف دولار سنويات، علما بأن أعلى راتب سيكون لجوردي ألبا المتوقع التعاقد معه قريبا سيكون بقيمة 1.6 مليون دولار.

وسيحصل سيرخيو بوسكيتس القادم من برشلونة على 10 ملايين دولار سنويا، بموجب قانون "بيكهام"، الذي يتعامل وفقا له ليونيل ميسي، حيث تتراوح قيمة العقود في إنتر ميامي ما بين 150 ألف دولار إلى 700 ألف دولار في الموسم.

اقرأ أيضا

أول كلمات ليونيل ميسي بعد انضمامه إلى إنتر ميامي

ماذا قال بيكهام عن توقيع ناديه مع ليونيل ميسي؟.. حلم أصبح حقيقة

حمل تطبيق سعودي الآن