"يويفا" تمنع برشلونة وريال مدريد من إجراء صفقات كبرى.. قرار كارثي

تاريخ النشر: 16/07/2023
436
منذ 9 شهور
يويفا تمنع برشلونة وريال مدريد من إجراء صفقات كبرى.. قرار كارثي

يستمر الحديث عن رغبة أندية أوروبا في دعم صفوفها خلال سوق الانتقالات الصيفي الجاري، أملًا في تعزيز الحظوظ بالفوز بالألقاب المحلية والقارية.

ولا يتوقف كل من ريال مدريد وبرشلونة عن التفكير بالصفقات في كل نفاذة انتقالات، بسبب تلك الصراعات بين الثنائي على تسيد إسبانيا وحصد ألقاب القارة الأوروبية.

وأعلن نادي ريال مدريد تعاقده بشكل رسمي التعاقد مع "بيلينجهام، فيران جارسيا، براهيم دياز، خوسيلو، أردا جولير"، بينما تعاقد برشلونة مع "إلكاي جندوجان، إينياجو مارتينيز، فيتور روكي".

تابع كل أخبار ومباريات ريال مدريد عبر "سعودي سبورت"

قرار كارثي من يويفا يمنع برشلونة وريال مدريد من إجراء صفقات كبرى

أكدت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن الإتحاد الأوروبي قطع شريان الحياة المُستقبلي لريال مدريد وبرشلونة.

أخبر الإتحاد الأوروبي ريال مدريد وبرشلونة أن عمليات بيع الإيرادات المُستقبلية التي قام بها الناديين سوف يتم إدراجها ضمن لوائح قانون اللعب المالي النظيف كدين وليس كربح.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

قام برشلونة ببيع جزء من الإيرادات المُستقبلية من حقوق البث وكذلك ريال مدريد الذي قام ببيع الإيرادات المُستقبلية من إعادة تطوير البرنابيو بقيمة 360 مليون يورو للمستثمر الأمريكي "sixth street" الصيف الماضي.

هذه العمليات تصنف داخل إسبانيا ضمن الرافعات حيث يتم التعامل معها بمعاير مختلفة عن معايير الإتحاد الأوروبي الذي لا يعتبرها فوائد ربحية في الميزانية.

لذلك سيكون برشلونة بعد هذا القرار تحت ضغط ليمتثل بقواعد قانون اللعب المالي النظيف في المستقبل.

كما أن هذا القرار يشرح ببساطة لماذا يذهب ريال مدريد بحذر في سوق الإنتقالات في السنوات الأخيرة وفي هذا الصيف تحديدًا بإستثناء صفقة بيلينجهام.

اقرأ أيضا

نجم أتلتيكو مدريد يحلم بالانتقال لبرشلونة.. تفاصيل مثيرة

صفقة الأحلام.. برشلونة يصعق الهلال بخطة شريرة لخطف برناردو سيلفا

حمل تطبيق سعودي الآن