"برنامج نجوم النخبة".. الرابطة تستهدف 150 نجما عالميا لـ14 نادي

تاريخ النشر: 14/07/2023
115
منذ 9 شهور
برنامج نجوم النخبة.. الرابطة تستهدف 150 نجما عالميا لـ14 نادي

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اليوم الجمعة، عن برنامج جديد تحت مسمى "استقطاب نجوم النخبة"، يهدف إلى مساعدة الأندية السعودية باستثناء "الأربعة الكبار"، على ضم أفضل اللاعبين الأجانب في العالم.

برنامج "استقطاب نجوم النخبة"، سيشرف عليه النيجيري مايكل إمينالو، المدير الجديد لكرة القدم في رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

ويخضع البرنامج لخمسة معايير خاصة في جلب النجوم، وهي: "مستوى اللاعب الفني، والخبرة الدولية، والقيمة السوقية، وملائمة اللاعب للخطط الفنية للأندية، والتوافق الثقافي بين اللاعب والنادي".

البرنامج سيعتمد على ميزانية مالية خاصة بالأندية الـ14 باستثناء "الأربعة الكبار"، في التعاقد مع اللاعبين الأجانب المستهدفين من الرابطة. 

تتراوح الميزانية بين 30 مليون ريال سعودي وحتى 75 مليون ريال، وتقوم على معيار ترتيب المراكز التي حصلت عليها الأندية في الموسم الماضي.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، ستحصل الأندية الصاعدة (الرياض - الحزم - الأخدود)، على (30) مليون ريال. 

• الخليج (52 مليون ريال)

• الوحدة وأبها والفيحاء (أكثر من 52 مليون ريال)

• الرائد (57 مليون ريال)

• الطائي وضمك (60 مليون ريال)

• الإتفاق (65 مليون ريال)

• الفتح (أكثر من 65 مليون ريال)

• التعاون (68 مليون ريال)

• الشباب (70 مليون إلى 75 مليون ريال)

ومن المقرر، يتم اختيار اللاعبين الأجانب من بين أفضل 150 لاعباً أجنبياً على مستوى العالم، على أن يتم رفض أي لاعبين مستهدفين من خارج هذا التصنيف، ويتوقع أن يعلن البرنامج، خلال الأسبوع المقبل، عن 10 تعاقدات نوعية. 

يهدف برنامج "استقطاب نجوم النخبة"، إلى تحسين مستوى الدوري السعودي للمحترفين، وجعله أكثر تنافسية مع الدوريات الأوروبية الكبرى، كما يستهدف جذب المزيد من الجماهير إلى الملاعب، وزيادة الإيرادات المالية للأندية.

يذكر أن، ميزانية رابطة الدوري السعودي للمحترفين للتعاقد مع اللاعبين الأجانب لا علاقة لها باستراتيجية الدعم الخاصة بوزارة الرياضة، بحيث ستمنح الوزارة كل ناد مبلغا بقيمة 50 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى مبالغ أخرى تحسب في تطبيق الحوكمة والحضور الجماهيري والكثير من المعايير التي تجلب للأندية المال في حال النجاح في تطبيقها.

اقرأ أيضا

توضيح صادم من رابطة الدوري للهلال وجماهيره عن الصفقات الكبرى

رابطة الدوري الإنجليزي تؤكد قانونية صفقات السعودية الضخمة

حمل تطبيق سعودي الآن