نجم الهلال يتصدر قائمة الأغلى في آسيا.. وحارس الأهلي وصيفا

تاريخ النشر: 13/07/2023
275
منذ 9 شهور
نجم الهلال يتصدر قائمة الأغلى في آسيا.. وحارس الأهلي وصيفا

يشهد سوق الانتقالات الصيفية السعودي تحركات غير مسبوقة، حيث تستمر أندية المسابقة في استقطاب أبرز نجوم العالم وخاصة نجوم القارة الأوروبية، مما رفع قيمة الدوري السعودي "السوقية" لرقم ضخم بلغ 461.45 مليون يورو (1.9 مليار ريال).

ووفقًا لما ذكرته شبكة "ترانسفير ماركت" الألماني، المختص بتتحديد القيمة السوقية للاعبين، فغن تقارير صحفية، هناك 9 لاعبين من الوافدين الجدد على دوري روشن السعودي، بجانب لاعبين اثنين سابقين، يتواجدون ضمن قائمة اللاعبين الأغلى قيمة سوقية في قارة آسيا.

وبدأت ثورة سوق الانتقالات باستقطاب نادي النصر للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

سافيتش يتصدر قائمة الأغلى في آسيا

حل النجم الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الهلال، على رأس القائمة القارية، وبقيمة بلغت 50 مليون يورو (209.7 مليون ريال)، وتواجد لاعب لاتسيو السابق في المركز 91 عالميًا.

بينما جاء الحارس السنغالي إدوارد ميندي، من صفوف النادي الأهلي في المركز الـ 11 في القائمة وهو الحارس الأعلى قيمة سوقية في القارة الآسيوية والـ 38 في العالم.

وحل البرتغالي روبن نيفيز ثانيا في القائمة بقيمة سوقية بلغت 40 مليون يورو (167.8 مليون ريال)، وفقا للقائمة التي تحدث بشكل مستمر من موقع "ترانسفير ماركت" المختص بانتقالات اللاعبين وقيمهم السوقية.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا    

وجاء الثنائي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب النصر، والنجم الفرنسي كريم بنزيما في المركز الثالث في القائمة، بقيمة سوقية بلغت لكل لاعب 25 مليون يورو (104.8 مليون ريال)، وجاء الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب الأهلي بـ 18 مليون يورو (75.5 مليون ريال).

في حين تواجد في المركز الرابع بالقائمة كريستيانو رونالدو وزميله في الفريق، البرازيلي أندرسون تاليسكا، والفرنسي نجولو كانتي لاعب الاتحاد، والسنغالي خاليدو كوليبالي لاعب الهلال بقيمة 15 مليون يورو (26.9 مليون) لكل منهم، البرتغالي جواو فيليبي "جوتا" بـ 13 مليون يورو (54.5 مليون ريال).

اقرأ أيضا

الهلال الأقرب..تشيلسي يجبر نجمه على الانتقال إلى الدوري السعودي

مفاجأة.. باريس يعجل انتقال نيمار إلى الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن