السر الخفي وراء إبعاد ماريجا عن الهلال ينقذ الاتحاد ..تصريح مفاجئ

تاريخ النشر: 11/07/2023
12605
منذ 9 شهور
السر الخفي وراء إبعاد ماريجا عن الهلال ينقذ الاتحاد ..تصريح مفاجئ

كشف الإعلامي الرياضي حامد القرني، عن الأسباب الخفية وراء قرار البرتغالي خورخي خيسوس بخروج موسى ماريجا من حساباته للموسم المقبل، كاشفًا عن الوجهة الأفضل للنجم المالي داخل السعودية. 

وكان البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للهلال، قد أمر بخروج ماريجا من معسكر الفريق الإعدادي، والمقام في النمسا، وعودته لمقر النادي بالرياض من أجل استكمال برنامجه الإعدادي بمفرده، لحين تسويقه من قبل إدارة النادي سواء بالبيع النهائي أو الخروج على سبيل الإعارة.

ويتبقى موسم آخر في عقد ماريجا مع الهلال، حيث ينتهي تعاقده مع الزعيم الآسيوي بنهاية الموسم القادم. 

وتحدث الإعلامي الرياضي حامد القرني، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الحصاد الرياضي"، قائلًا: "ماريجا أتى إلى الهلال بناءً على طلب من المدرب الأسبق ليونارد جارديم، وكان المالي يخدم أسلوب لعب المدرب البرتغالي وقتها عن طريق التحولات، واللعب المباشر، وطريقة 442". 

وأضاف القرني: "كان ماريجا أقوى في مركز رأس الحربة تحت المهاجم، لكن عندما أتى إلى الهلال وضعه جارديم على الجانب الأيمن ونجح في هذا الدور، ولكن مع رامون دياز انخفض مستواه بشكل كبير، لأن الأرجنتيني كان يحتاج لاعب طرف مهاري صاحب مرونة فنية عالية، وهذه الصفات غير موجودة بماريجا". 

وواصل الإعلامي الرياضي: "ماريجا أمام الفرق المتكتلة دفاعيًا، لن يستطع تجاوز أي ظهير، وكذلك قلوب الدفاع، لذلك لم يظهر بمستواه السابق مع جارديم". 

وكشف حامد القرني، عن السبب الخفي وراء قرار خيسوس، قائلًا: "رفض خيسوس لماريجا رسالة مباشرة بأنه سيعيد أندريه كاريلو إلى مركز الجناح الأيمن، كما كان يلعب معه خلال فترته الأولى مع الهلال، ومن الممكن أن يعلن الزعيم التعاقد مع رأس حربة في قادم الأيام". 

 وأردف الإعلامي الرياضي حديثه عن الجناح المالي، قائلًا: "قيمة موسى ماريجا على المستوى الانضباطي والأخلاقي، وحتى الفائدة الفنية مع الهلال كانت كبيرة نظرًا للبطولات التي رفعها مع الزعيم، ولكن أعتقد اليوم أنه مناسب لعدة أندية، تحديدًا داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنه قادر على خدمة خطة البرتغالي نونو سانتو بشكل كبير مع الاتحاد". 

وتابع حامد القرني: "الاتحاد يلعب على التحولات والهجمات المرتدة، وماريجا أيضًا قادر على أن يشكل جبهة قوية في نادي الشباب سواء في مركز رأس الحربة، أو تحت المهاجم أو الجناح الأيمن، ونفس الأمر لو ذهب إلى الاتفاق، خاصة وأن اليوم لا يوجد مهاجم بمستوى عالي داخل الفريق مثل ماريجا". 

اقرأ أيضا

إنتر ميلان يحرم الهلال من صفقة مدوية.. أزمة خيسوس مستمرة

بفرمان من خيسوس.. الهلال يقدم عرضا لا يقاوم لضم مهاجم إيطاليا

حمل تطبيق سعودي الآن