الأهلي ينتظر قرارات نارية .. ظهور أمارال والسومة يهدد ملف الصفقات

تاريخ النشر: 09/07/2023
872
منذ 10 شهر
الأهلي ينتظر قرارات نارية .. ظهور أمارال والسومة يهدد ملف الصفقات

أزمة جديدة تطرق أبواب النادي الأهلي، بسبب "الغموض" الذي يحيط برؤية الإدارة للموسم المقبل، في ظل صدور قرار برحيل عدد من المحترفين، وعدم حسم ملف المدرب الجديد، مع مفاجأة عودة بعض الأجانب الأمر الذي جعل المشهد يبدو "مبهما".

قلق جماهير الأهلي

حالة من القلق تسيطر على الجماهير الأهلاوية، خوفًا من العدول عن فكرة "غربلة" قوام الفريق الأول لكرة القدم، بتسريح غالبية اللاعبين الأجانب، من أجل ضم بدائل عالمية، استعدادًا للموسم المقبل.

مخاوف جماهير الأهلي، جاءت مدفوعة بعودة بعض المحترفين الأجانب للتدريبات، ومخاوف من بقائهم، أو إبلاغهم بالرحيل دون تسوية العلاقة التعاقدية معهم، ما قد يتسبب في عقوبات دولية جديدة على النادي. 

ويستعد الأهلي للموسم الرياضي الجديد "2023-2024"، الذي يشهد مشاركة "الراقي" في مسابقتي دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ويواصل النادي الأهلي، تحركاته لتدعيم صفوفه، بالعديد من الصفقات النارية، خلال فترة الانتقالات الصيفية، التي انطلقت في الأول من يوليو الجاري.

ظهور مفاجئ لنجمي الأهلي أمارال وعمر السومة

ورغم الطفرة النوعية في الصفقات، خاصة بعد التعاقد مع أفضل حارس مرمى بالعالم لعام 2021، السنغالي إدوارد ميندي قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، والمهاجم البرازيلي المخضرم روبرتو فيرمينو، لكن "القلق" يسيطر على الجمهور الأهلاوي، بسبب غموض المرحلة، وعدم وجود استراتيجية واضحة عن ملفات الراحلين، والصفقات المرتقبة، والمدرب الجديد.

الجمهور الأهلاوي، فوجيء بعودة الثنائي الأجنبي عمر السومة، وماركو أمارال، مع رحيل غالبية الأجانب بداية من الظهير الأيسر إزجان إليسكي، ولاعب الوسط نيكولاس ميلسي، وهشام فايق، ومادو بارو، دون الإعلان عن توقيع مخالصات مالية.

ومن جهة أخرى، أعلنت مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي، رحيل كافة اللاعبين الأجانب بالفريق الأول لكرة القدم، إلا الثنائي باستوس ورياض بودبوز.

قرار رحيل الأجانب رغم سريان عقودهم، أعاد للأذهان قضايا الأهلي المؤجلة للتدابير الوقتية، والتي قد تفتح ملفات سجل جديد من القضايا لدى "فيفا". 

مخاوف أهلاوية من قضايا جديدة ومطالب بصفقات عالمية

الجماهير الأهلاوية في حيرة من أمرها، بين رغباتها في التوقيع مع أسماء عالمية، وفي الوقت ذاته لديها قلق من تلقي عقوبة جديد بالمنع من التسجيل، مع ظهور طرح جديد بالإبقاء على المهاجم البرازيلي ماركو أمارال، ومنحه فرصة جديدة، خاصة وأن أرقامه الجيدة قبل الانتقال للأهلي، تؤكد إمكانياته الكبيرة. 

وبحسب التقارير، الأهلي حاليًا أربعة أجانب، ولايزال أمر الثنائي السومة وأمارال لم يحسم بعد، إلا أن هناك قطاع كبير يطالب بجلب 4 صفقات عالمية، إلى جانب ميندي وفيرمينيو، خاصة بعد عودة الفريق لدوري المحترفين، وتعطشها لزمن قلعة الكؤوس التاريخي. 

اقرأ أيضا

الأهلي يحسم التعاقد مع المدرب الجديد.. خبير برتغالي

سيميوني مدرب الأهلي القادم.. قنبلة الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن