الأهلي يفاضل بين 3 مدربين سوبر.. "أحدهم درب ريال مدريد"

تاريخ النشر: 07/07/2023
1446
منذ 9 شهور
الأهلي يفاضل بين 3 مدربين سوبر.. أحدهم درب ريال مدريد

يستمر النادي الأهلي في رحلة البحث عن المدرب الجديد وسط ترقب من جماهير الراقي التي تمنّي النفْس بانطلاقة قوية في الموسم الجديد 2023/2024 تحت قيادة جهاز فني من الطراز الرفيع.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" فإن إدارة النادي الأهلي تفاضل بين 3 مدربين لقيادة الفريق في الموسم الجديد، وهم: "الإيطالي لوتشيانو سباليتي، والإسباني جولين لوبيتيجي، والأرجنتيني دييجو سيميوني".

ويواصل النادي الأهلي استعداداته لبدء فترة الإعداد التحضيرية استعداداً للموسم المقبل 2023/2024، التي ستشمل معسكراً إعدادياً في سلوفينيا تتخلله عدة مباريات ودّية قبل انطلاق منافسات دوري روشن السعودي الشهر المقبل، على أن يقود التدريبات بشكل مؤقت يوسف عنبر، وذلك لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وتفاضل إدارة النادي الاهلي بين عدة أسماء لكنها وضعت قائمة مختصرة من ثلاثة مدربين سوبر، وهم سباليتي ولوبيتيجي وسيميوني، حيث يجري مسؤولو النادي مفاوضات مكثفة استعداداً للإعلان عن المدرب الجديد.

ويتولى لوبيتيجي تدريب فريق ولفرهامبتون الإنجليزي، في نوفمبر الماضي، وقد أنهى الموسم في المركز الـ13، ولكن تواجه النادي حالياً أزمة مادية قد تدفع لوبيتيجي للرحيل عن ملعب "مولينيو"، وهنا قد تصبح فرصة الأهلي قائمة في الحصول على خدماته بدايةً من الموسم المقبل.

1- لوتشيانو سباليتي

أما عن سباليتي، فقد حقق إنجاز تاريخي مع نابولي الإيطالي بانتزاع لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ 33 عام، وقد استقال عن تدريب البارتينوبي، بعد ان قضى موسمين هناك، وكان قد حقق معه المركز الثالث في الموسم، وقد اكد سباليتي ان قرار الاستقالة جاء بدافع الحصول على الراحة.

وسبق لسباليتي أن درّب كثيراً من الأندية الإيطالية، مثل إيمبولي وسامبدوريا وأودينيزي وروما وإنتر ميلان، وحصد 3 ألقاب رفقة روما، بواقع لقبين في "كوبا إيطاليا" ولقب في "كأس السوبر الإيطالية"، بالإضافة إلى فوزه بلقبين في الدوري الروسي رفقة زينيت سان بطرسبرج عامي 2010 و2012.

2- جولين لوبيتيجي

أما عن جولين لوبيتيجي، الذي سبق له قيادة إشبيلية وريال مدريد وبورتو وأخيرًا وولفرهامبتون، إضافةً لمنتخب إسبانيا الأول والكثير من المنتخبات السِّنية الإسبانية، وقد فاز المدرب الأندلسي بـ لقبين في بطولتي أوروبا تحت 19 وتحت 21 عاماً، علاوة على لقب الدوري الأوروبي موسم 2019-2020 بالفوز على إنتر ميلان في النهائي.

3- دييجو سيميوني

وتمثل الخيار الثالث في سيميوني، لكنه يعتبر الخيار الأصعب بين المرشحين الثلاثة، وربما أصعبهم لتدريب الأهلي، هو المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي يعد أغلى مدرب في العالم وربما الأكثر استقراراً، ويتولى "اللوتشو" مهمة تدريب أتلتيكو مدريد منذ ما يقرب من 12 عاماً، ولا تبدو هناك أي نية من إدارة الأتلتي للاستغناء عن خدماته في المستقبل القريب.

وبدأ سيميوني (53 عاماً) مسيرته التدريبية في بلاده الأرجنتين، حيث درب فرق راسينج كلوب واستوديانتيس وريفر بليت وسان لورينزو، بالإضافة لتدريب كاتانيا، قبل أن يتولى تدريب أتلتيكو مدريد في ديسمبر عام 2011، حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضا

الأهلي يرفض ضم نجم ليفربول.. سبب مفاجئ

نقل 4 جولات لأندية الأهلي والاتحاد والوحدة في دوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن