لن يرحل مجانا.. باريس سان جيرمان يكشف موعد قرار مبابي "النهائي"

تاريخ النشر: 05/07/2023
208
منذ 9 شهور
لن يرحل مجانا.. باريس سان جيرمان يكشف موعد قرار مبابي النهائي

كشف ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مصير كيليان مبابي، نجم الفريق الأول لكرة القدم، وموعد حسم القرار النهائي للاعب، سواءً بالبقاء وتمديد عقده، أو الرحيل عن النادي الباريسي.

وكان مبابي قد أبلغ إدارة باريس سان جيرمان، بأنه لا ينوي تفعيل بند تجديد عقده لموسم إضافي، والاكتفاء بمدة عقده الحالية التي تنتهي في يونيو 2024، لترد إدارة النادي الباريسي، بمطالبة اللاعب بتمديد عقده أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 

وقال الخليفي، خلال تصريحات لصحيفة "لو باريسيان"، "كيليان مبابي سيقرر خلال الأسبوع المقبل، أو أسبوعين، وليس أكثر من ذلك".

وأضاف "إذا أراد مبابي أن يوقع على عقد جديد، فالباب مفتوح، ولكن ليس هناك أي لاعب من هو أكبر من النادي، ولا حتى أنا، هذا أمر واضح".

وتابع الخليفي "لقد صدمت حقًا عندما علمت بأن مبابي ينوي الرحيل مجانًا، كيليان فتى رائع، ولكن عندما نكون أكبر نادٍ فرنسي، فالأمر ليس برغبته، لقد شعرت بالصدمة وخيبة أمل".

واستطرد "كان لدينا اتفاق مع مبابي، وكان هناك اتفاق شفهي، وهذا سبب صدمتي. في كرة القدم، إذا كان لديك أفضل لاعب في العالم، لا يمكنك السماح له بمغادرة النادي مجانًا، هذا لن يحدث أبدًا".

وأفاد رئيس باريس سان جيرمان "لا نريد مبابي أن يرحل مجانًا في 2024، موقفنا واضح، إذا أراد كيليان البقاء، فنحن نريده أن يواصل معنا، ولكنه يحتاج إلى توقيع عقد جديد".

وارتبط اسم كيليان مبابي برغبة نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع هداف بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، برصيد 8 أهداف، حيث كشفت آخر التقارير الصحفية عن رغبة مبابي في الانتقال إلى الريال مجانًا من أجل الحصول على أكبر مكافأة توقيع في التاريخ، والتي قد تتخطى حاجز الـ115 مليون يورو، كما قامت إدارة ريال مدريد بإبلاغ والدة مبابي، فايزة العماري، بأن النادي على استعداد بدفع مبلغ يتخطى 200 مليون يورو، حال موافقة مبابي على الرحيل عن باريس هذا الصيف.

وطالب الخليفي والدة مبابي، بعرض يقدر بـ200 مليون يورو، للموافقة على رحيله هذا الصيف، إلا أن والدة النجم الفرنسي ترغب في حصول نجلها على مكافأة توقيع بقيمة 60 مليون يورو.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

مبابي يتمرد على والدته وينتقل لريال مدريد هذا الصيف.. مفاجأة كبرى

مبابي ونيمار يقودان باريس سان جيرمان للمرة الأخيرة.. إعلان مثير

حمل تطبيق سعودي الآن