صراع "مراكز الملعب" يشعل الميركاتو.. أزمة الهلال ومعاناة الاتحاد

تاريخ النشر: 05/07/2023
3320
منذ 10 شهر
صراع مراكز الملعب يشعل الميركاتو.. أزمة الهلال ومعاناة الاتحاد

تواصل الأندية السعودية دعم صفوفها خلال الميركاتو الصيفي بلاعبين في جميع المراكز من أجل المنافسة بقوة على جميع البطولات المحلية والقارية في الموسم الجديد.

وحسمت أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، أكثر من صفقة أجنبية بشكل رسمي خلال الميركاتو، بينما تواصل العمل على مواصلة الدعم قبل غلق ناقذة الانتقالات في نهاية الشهر الجاري.

وسيطرت حالة من الترقب بين جماهير الأندية بشأن عدم دعم بعض المراكز حتى الآن، عكس نظيرتها في فرق أخرى.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلاله المراكز التي تم دعمها في أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

صراع الأندية لدعم جميع المراكز في الميركاتو الصيفي

مركز حراسة المرمى

الهلال لم يدخل في مفاوضات معلنة حتى الآن مع أي حارس، عكس النصر الذي يتفاوض مع الإسباني دي خيا لاعب مانشستر يونايتد، ومحمد الشناوي حارس الأهلي المصري، بينما حسم الأهلي التعاقد الرسمي مع السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي الإنجليزي، وفي الاتحاد يعد استمرار البرازيلي جروهي أمرا محسوما، الأمر الذي أبعد فكرة التفاوض مع حارس جديد مستقبلا.

مركز الدفاع

أعلن نادي الهلال عن دعم مركز الدفاع بالسنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي، بينما في النصر، بالرغم من الإعلان عن رحيل الإسباني ألفارو جونزاليس إلا أن الإدارة لم تتفاوض حاليا مع أي مدافع أجنبي جديد، عكس الاتحاد الذي يعمل بقوة لدعم فريقه بمدافع أجنبي بدلا من المصاب أحمد حجازي، حيث تم طرح أكثر من اسم في مقدمتهم رومان سايس، ومحمد عبد المنعم، وألفارو جونزاليس.

وفي الأهلي يعمل فريق المفاوضين على حسم صفقة التعاقد مع الإسباني سيرجيو راموس في الميركاتو الصيفي.

مركز وسط الملعب

حسم نادي الهلال تعاقده الرسمي مع البرتغالي روبن نيفيز من وولفرهامبتون الإنجليزي، بينما يعمل على التفاوض مع أكثر من نجم آخر في مقدمتهم سافيتش لاعب لاتسيو الإيطالي، وتوماس بارتي من أرسنال، وفيراتي لاعب باريس سان جيرمان.

ونجح نادي النصر في التعاقد مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان، ويعمل على أنهاء صفقة سيكو فوفانا من لانس الفرنسي، أوكيسي من برشلونة.

وفي الاتحاد تبرز الأزمة الجماهيرية والغضب من التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي فقط  في مركز الوسط، وسط مطالبات بضرورة العمل على حسم صفقة أجنبية مميزة أخرى قبل غلق الميركاتو، بينما في الأهلي لم يتم الإعلان عن أي تفاوض في هذا المركز حتى الآن.

مراكز الهجوم

يعاني نادي الهلال من أزمة في خط الهجوم وهو ما يثير القلق الجماهيري من عدم وجود مهاجم من الفئة الأولى في أوروبا، حيث يتم التفاوض حاليا مع ميتروفيتش لاعب فولهام الإنجليزي، وبيدرو لاعب فلامنجو البرازيلي.

وفي النصر لم يتم الإعلان حتى الآن عن مفاوضات مع لاعبين في قلب الهجوم، نظرا لوجود كريستيانو رونالدو، وأندرسون تاليسكا، بينما الاتحاد استطاع حسم صفقة كريم بنزيما، وجوتا.

وفي الأهلي تم دعم الهجوم بالنجم البرازيلي روبرت فيرمينو، ويتم التفاوض حاليا مع الثنائي ساديو ماني، ورياض محرز.

اقرأ أيضا

ميركاتو الأهلي| ساحر برازيلي جديد.. ومهاجم باريس سان جيرمان يقترب

أخبار الميركاتو| أولى صفقات برشلونة وبطل العالم يعود للبرتغال

حمل تطبيق سعودي الآن