جيرارد يصدم ميلان.. "هل ينتقل موراتا إلى الدوري السعودي؟"

تاريخ النشر: 04/07/2023
141
منذ 10 شهر
جيرارد يصدم ميلان.. هل ينتقل موراتا إلى الدوري السعودي؟

كشفت تقارير صحفية عن تطورات مثيرة حول صفقة الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد، والذي لاقى اهتمام أكثر من نادٍ، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت صحيفة "ريليفو" أن نادي الاتفاق، الذي يتولى تدريبه الإنجليزي ستيفن جيرارد، بات مستعدًا لتقديم عرض ضخم إلى أتلتيكو مدريد، من أجل التعاقد مع موراتا.

وأضاف التقرير أن نادي ميلان الإيطالي يرغب في التعاقد مع ألفارو موراتا، ويعتقد مسئولو "روسونيري" أن موراتا هو اللاعب المثالي، بما يملكه من خصائص وخبرة، لتطوير لعبة ستيفانو بيولي.

ودارت محادثات حول صفقة موراتا، خلال الأسابيع الأخيرة، حيث قام وكيل اللاعب، خوانما لوبيز، بالتحدث مباشرة مع النادي الإيطالي لمدة أسبوع، للحديث عن أبرز النقاط في ملف الصفقة.

في المقابل، هناك عقبة قد تمنع انتقال موراتا إلى ميلان، تتعلق براتب المهاجم الإسباني، حيث وقع موراتا على تجديد لمدة عامين إضافيين مع أتلتيكو مدريد، بمعدل 5 ملايين يورو صافٍ لكل موسم، وكان مقررًا أن ينتهي عقده السابق في 2024.

ورغم ذلك، إلا أن موراتا في العام المقبل، سيستمر في كسب ما كسبه باتفاقه السابق، حيث يحصل على 6.5 ملايين يورو صافٍ بالإضافة إلى المكافآت، ونادي ميلان لا يستطيع سداد هذا الرقم.

ويصبح نادي ميلان مطالبًا بالتفاوض مع أتلتيكو مدريد لدفع ثمن انتقال اللاعب، حيث تم تحديد شرط موراتا بمبلغ 25 مليون، ويطلب أتلتيكو 20 مليون، حيث يتعين على النادي الإسباني استثمار هذا المبلغ للبحث عن مهاجم آخر، الأمر الذي قد يدفع ميلان للتفاوض على طريقة لسداد راتب موراتا، إما بتوزيع الراتب على عدة سنوات (تحديدًا أربع سنوات)، أو بخفض راتب اللاعب الإسباني.

وفي ظل أزمة ميلان، فقد ينتقل ألفارو موراتا إلى الدوري السعودي، رغم رفضه العرض الأول المقدم من نادي التعاون، بقيمة 120 مليون يورو في ثلاث سنوات، إلا أن نادي الاتفاق، يستعد لتقديم عرض أكبر، من أجل الحصول على صفقة اللاعب.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

موراتا يتلقى عرض خرافي للانضمام إلى دوري روشن.. مفأجاة مدوية

خوفا من راموس ودي خيا.. موراتا ينقذ إنريكي من كارثة قبل المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن