لابورتا يكشف سبب رفض ميسي العودة لبرشلونة.. "عودة متوقعة في 2024"

تاريخ النشر: 03/07/2023
342
منذ 9 شهور
لابورتا يكشف سبب رفض ميسي العودة لبرشلونة.. عودة متوقعة في 2024

 

كشف لأول مرة خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، الأسباب التي تسببت في فشل التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسر قراره بالانتقال لإنتر ميامي الأمريكي.

وأعلن ميسي الانتقال لإنتر ميامي الأمريكي لمدة 3 سنوات، حتى صيف عام 2026، وهو ما يعني ضمان مشاركته في مونديال الولايات المتحدة، كندا، المكسيك.

وحاول برشلونة الإسباني، خطف ميسي، ولكن قوانين اللعب المالي النظيف منعت عودته للفريق الكتالوني، رغم الحصول على موافقة رابطة الليجا.

وسيوقع ليونيل ميسي على عقود انتقاله لإنتر ميامي، عقب فتح باب الانتقالات في الدوري الأمريكي يوم الخامس من يوليو المقبل.

وكان ميسي قد صرح عن سبب عدم عودته لبرشلونة، بأنه بات غير قادرا على اللعب تحت ضغوط كبيرة، حيث يريد خوض منافسات أقل تنافسية من أجل التركيز أكثر مع عائلته.

الضغط في برشلونة: 

وقال لابورتا في حوار مطول مع صحيفة "لا فانجارديا" الإسبانية، بشأن فشل التعاقد مع ميسي: "كان لدينا اتفاقية مع الليجا، بأن نوفر جزء من مواردنا لتسجيل ميسي".

وأضاف: "تم إدراج ذلك في خطة الجدوى، وابلغنا خورخي ميسي بذلك، ولكنه رد علينا بأن ميسي عانى من موسم صعب في باريس، وأنه يرغب باللعب في ضغوطات أقل".

وواصل قائلا: "اللعب في برشلونة كان سيستمر ميسي باللعب تحت الضغط وأنا اتفهم قراره".

وأوضح رئيس برشلونة: "علينا البدء بتحضير وداعية له ضمن أطار احتفالات النادي بالعام 125 لتأسيسه، وبعودتنا لكامب نو، سيكون الأمر مثالي".

وأتم بشأن رواتب ميسي المتأخرة لدى برشلونة: "ما ندين به أموال متأخرة اتفق عليها مع الإدارة السابقة، والتي ينتج عنها أموال معلقة حتى 2025، ندفع له بإستمرار".

اقرأ أيضا

مالك إنتر ميامي يكشف التفاصيل الكاملة لعقد ميسي الأسطوري 

برشلونة يحدد موعد إعلان تعاقده مع ميسي الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن