صدمة للشباب.. القبض على المدرب غالتييه بتهمة "التمييز العنصري"

تاريخ النشر: 30/06/2023
586
منذ 10 شهر
صدمة للشباب.. القبض على المدرب غالتييه بتهمة التمييز العنصري

ألقت الشرطة القضائية في مدينة نيس، القبض على الفرنسي كريستوف غالتييه، المدير الفني السابق لفريق الكرة بنادي باريس سان جيرمان، ونجله بتهمة التمييز العنصري.

وكان نادي الشباب قد توصل لاتفاق مع كريستوف غالتييه من أجل تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلال الموسم الرياضي الجديد "2023-2024".

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية، أن المدعي العام لمدينة نيس، كزافيه بونوم، كشف عن إلقاء القبض على المدرب غالتييه ونجل بتهمة التمييز، وذلك على خلفية إرسال رسالة إليكترونية منسوبة إلى المدير الرياضي السابق بنادي نيس، جوليان فورنييه، تتضمن تصريحات تمييزية تجاه قسم من فريق نيس.

يذكر أنه تم فتح تحقيق أولى في هذه القضية، خلال شهر إبريل (نيسان) الماضي، بداعي إطلاق تصريحات تمييزية على أساس العرق أو الانتماء الديني تجاه اللاعبين، عندما كان غالتييه مدربًا لفريق نيس في موسم 2021-2022.

من جانبه، قال المدير الرياضي السابق لنيس، فورنييه، "كان عليّ أن آخذ في الاعتبار حقيقة المدينة، وأنه في الواقع، لا يمكن أن يكون لدينا هذا العدد من السود والمسلمين في الفريق... وحدثني عن رغبته في تغيير الفريق بعمق"، كما أضاف أن غالتييه أراد حصر عدد اللاعبين المسلمين قدر الإمكان في الفريق.

وكشفت إذاعة راديو مونت كارلو الفرنسية، عن جلسة جمعت المدير الرياضي السابق بنادي نيس، جوليان فورنييه، مع المدرب غالتييه، في أغسطس 2021، حيث كان غالتييه يشكو من كثرة اللاعبين السود والمسلمين في صفوف الفريق.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "اليوم" أن نادي الشباب يدرس التراجع عن التعاقد مع غالتييه، بعد قيام الشرطة الفرنسية بإلقاء القبض على المدرب.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الكبار بدون مدرب.. آخر التطورات في الأهلي والهلال والنصر والشباب

الشباب ضحية قضية احتيال تحت أنظار فيفا.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن