سون هيونج مين يصغر عاما كاملا.. قرار جديد في كوريا الجنوبية!

تاريخ النشر: 30/06/2023
604
منذ 10 شهر
سون هيونج مين يصغر عاما كاملا.. قرار جديد في كوريا الجنوبية!

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة حول نجم فريق الكرة بنادي توتنهام الإنجليزي، سون هيونج مين، حيث أصبح اللاعب الكوري رسميًا، أصغر بعام واحد، ليصبح في عمر الثلاثين.

وارتبط اسم الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام، برغبة نادي الاتحاد، في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية، مقابل 51 مليون جنيه استرليني، قبل أن يقرر اللاعب البقاء في الدوري الإنجليزي، ليغلق الباب أمام العرض السعودي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سون هيونج مين، أصبح أصغر بعام واحد، بشكل غريب، وذلك بعدما غيرت كوريا الجنوبية قوانينها حول أساليب عد الأعمار التقليدية، حيث تم تمرير القانون في الأصل خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وفق حملة قوية من الرئيس الكوري، ولكن تم تطبيقه يوم الأربعاء فقط.

وتضمنت طريقة حساب الأعمار الأصلية، فترة الحمل لجميع الأطفال، ما يعني أنهم كانوا جميعًا بعمر عام واحد عند الولادة، فضلًا عن ذلك، سيصبح كل كوري أكبر عامًا في الأول من يناير (كانون الثاني)، حتى أولئك الذين ولدوا في ديسمبر.

أما عن القانون الجديد، فإن الدولة ستلتزم بالطرق الدولية لحساب العمر، مع احتساب الأطفال بأن عمرهم صفر عند الولادة، قبل إضافة سنة أخرى إلى أعمارهم سنويًا.

وطبقًا لذلك، فإن سون هيونج مين، سيتم تسجيله في المملكة المتحدة، بعمره الدولي، وهو الثلاثين عامًا، حيث ولد اللاعب في 8 يوليو (تموز) 1992.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الإصابة تنهي موسم نجم توتنهام قبل مواجهة ميلان بدوري الأبطال

الأهلي أم الهلال.. نجم توتنهام مطلوب في الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن