"العائد من الموت" ينجو من فقدان الذاكرة.. "ريكو بصحة جيدة"

تاريخ النشر: 27/06/2023
93
منذ 10 شهر
العائد من الموت ينجو من فقدان الذاكرة.. ريكو بصحة جيدة

كشفت من جديد زوجة سيرخيو ريكو حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، أخر تطورات حالته الصحية، بعد استفاقته من الغيبوبة خلال الأيام الماضية.

وعاد سيرخيو ريكو للحياة من جديد، بعد الاستفاقة من الغيبوبة التي دخل فيها قبل شهر، على أثر إصابة قوية تعرض لها في الرأس.

ويتواجد ريكو منذ ما يقرب من 5 أسابيع، في غرفة العناية المركزة، في أحد المستشفيات بمدينة إشبيلية، حيث أنه فقد الوعي تماما منذ تعرضه لحادث أثرا سقوطه من أعلى حصان.

وسقط ريكو من أعلى الحصان، ليتم نقله في حالة حرجة، عبر طائرة مروحية، لمستشفى فيرجن ديل روسيو في إشبيلية، حيث تم وضعه على جهاز الصدمات الكهربائية، ومن ثم انتقل لغرفة عناية مركزة.

وكان الفريق الطبي المعالج للحارس الإسباني، قد أعلن في الأيام الماضية، بأن سيرخيو ريكو تجاوز مرحلة التخذير الكلي، ومن ثم الاستفاقة من الغيبوبة، ولكنه مازال لم يتجاوز مرحلة الخطر.

ريكو بصحة جيدة: 

أوضحت زوجة سيرخيو ريكو في متابعة لأخر تطورات الحالة الصحية لزوجها، بأنه حاليا بات قادرا على التواصل مع جميع أفراد الأسرة.

وأشارت إلى أن سيرخيو بات قادرا على تذكر جميع أسماء الأسرة، حيث ينادي أولاده وأفراد العائلة بأسمائهم الصحية.

وأكدت أن ذاكرته تعمل بشكل مذهل، حيث أنه على علم بكل الأحداث التي وقعت قبل الحادث، وهو ما يمنح مؤشر إيجابي بشأن حالته الصحية.

الجدير بالذكر، أن سيرخيو ريكو بحسب القواعد الطبية، يحتاج لفترة لا تقل عن 6 أشهر إلى عام كامل، من أجل السير بشكل طبيعي من جديد على أقدامه.

اقرأ أيضا

حارس باريس سان جيرمان يتجاوز الخطر بعد صراع مع الموت 

بيان مرعب من عائلته.. تطورات خطيرة لحالة حارس باريس الصحية 

حمل تطبيق سعودي الآن