"الغيبوبة" تنهي مسيرة حارس باريس مع كرة القدم.. "معجزة طبية"

تاريخ النشر: 25/06/2023
261
منذ 10 شهر
الغيبوبة تنهي مسيرة حارس باريس مع كرة القدم.. معجزة طبية

عاد سيرخيو ريكو حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، للحياة من جديد، بعد الاستفاقة من الغيبوبة التي دخل فيها قبل شهر، على أثر إصابة قوية تعرض لها في الرأس.

ويتواجد ريكو منذ ما يقرب من 5 أسابيع، في غرفة العناية المركزة، في أحد المستشفيات بمدينة إشبيلية، حيث أنه فقد الوعي تماما منذ تعرضه لحادث أثرا سقوطه من أعلى حصان.

وسقط ريكو من أعلى الحصان، ليتم نقله في حالة حرجة، عبر طائرة مروحية، لمستشفى فيرجن ديل روسيو في إشبيلية، حيث تم وضعه على جهاز الصدمات الكهربائية، ومن ثم انتقل لغرفة عناية مركزة.

وكان الفريق الطبي المعالج للحارس الإسباني، قد أعلن في الأيام الماضية، بأن سيرخيو ريكو تجاوز مرحلة التخذير الكلي، ومن ثم الاستفاقة من الغيبوبة، ولكنه مازال لم يتجاوز مرحلة الخطر.

ويبقى السؤال الأهم، هل سيعود سيرخيو ريكو لممارسة كرة القدم من جديد، بعد الأزمة الصحية العنيفة التي تعرض لها مؤخرا، أم انتهى مشواره الاحترافي؟.

العودة مستحيلة: 

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن سيرخيو ريكو بحسب القواعد الطبية، يحتاج لفترة لا تقل عن 6 أشهر إلى عام كامل، من أجل السير بشكل طبيعي من جديد على أقدامه.

ويعاني دائما (العائدين من الموت)، من سلسلة أزمات صحية بعد الاستفاقة من الغيبوبة، خاصة التي تجاوزت حاجز الأسبوعين، أبزرها جلطات دموية في الساقين، بالإضافة لفقدان الكتلة العضلية.

ويحدث عادة للمرضى في هذه الحالة، التهاب حاد في مجرى "البول"، وبالتالي فأن سيرخيو ريكو سيحتاج لأسابيع ومن ثم شهور، للخضوع لعلاج نفسي وفيزيائي حتى يستطيع المشي على قدميه.

وسيخضع أيضا ريكو لسلسلة من الجلسات العلاجية لتنشيط عضلة القلب، وتحفيز الجهاز العصبي لتحسين استجابة المخ والتفاعل بشكل سريع مع كافة الحواس.

اقرأ أيضا

ريفر بليت ملكا لـ"ريكوبا سودأميريكانا" بأهداف +90

سبب مثير للجدل منع جماهير WWE من مشاهدة ري مستريو في بورتوريكو

حمل تطبيق سعودي الآن