بيان رسمي| الاتحاد القطري يكشف أحداث العنصرية في مباراة نيوزيلندا

تاريخ النشر: 20/06/2023
57
منذ 10 شهر
بيان رسمي| الاتحاد القطري يكشف أحداث العنصرية في مباراة نيوزيلندا

أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم، بيانًا رسميًا للتعليق على أحداث مباراة قطر ونيوزيلندا، والتي شهدت انسحاب المنتخب النيوزيلندي من المباراة.

وكشف الاتحاد القطري، خلال الساعات الماضية، عن انسحاب منتخب نيوزيلندا أمام قطر، في المباراة الودية التي أقيمت بالنمسا، الإثنين، ضمن استعدادات العنابي للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية.

وجاء بيان الاتحاد القطري على النحو التالي..

"بالإشارة إلى المباراة التي جمعت بين منتخب قطر ومنتخب نيوزيلندا التي أقيمت في 19 يونيو 2023، تواصل الاتحاد القطري لكرة القدم مع اللاعب يوسف عبد الرزاق يوسف لتوضيح حقيقة ما حدث خلال المباراة ودحض المزاعم الإعلامية المنتشرة، حيث أكد بدوره تبادل الكلمات مع الخصم - في خضم الواقعة التي حدثت - وذلك قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، ولكن لم يتم استخدام أو توجيه أي لغة عنصرية أو تمييزية تجاه أي لاعب في فريق نيوزيلندا، على العكس من ذلك، شدد اللاعب يوسف على أنه في الواقع تعرض لإساءات عنصرية خلال المباراة.

وعليه، يأخذ الاتحاد القطري لكرة القدم هذه المزاعم على محمل الجد، ويقف ضد العنصرية بجميع أشكالها، حيث لا ينبغي أبدًا التقليل منها، كونها مشكلة خطيرة لا زالت موجودة داخل اللعبة.

وفي هذا الصدد، يدعو الاتحاد القطري لكرة القدم مجتمع كرة القدم الدولي، على بذل المزيد من الجهود للتصدي للعنصرية والتمييز داخل الملعب وخارجه".

بيان الاتحاد القطري

من جانبه، كشف رئيس الاتحاد القطري، جاسم بن راشد البوعينين، عن كلمته حول أحداث مباراة قطر ونيوزيلندا، والتي جاءت على النحو التالي..

"جميعنا في الاتحاد القطري لكرة القدم نقف بجانب اللاعب يوسف عبد الرزاق، وندين بشدة الحدث غير المبرر الذي حصل خلال المباراة الودية التي أقيمت يوم أمس بين منتخبنا الوطني ومنتخب نيوزيلندا. يشجع الاتحاد القطري لكرة القدم باستمرار القيم متعددة الثقافات في برامجها ومبادراتها ولعقود عدة، شارك منتخبنا الوطني في العديد من البطولات حول العالم دون أن يوجه لأعضاء الفريق من لاعبين وغير لاعبين أي اتهامات متعلقة بالسلوك التمييزي، كما أن دولة قطر استضافت العديد من الأحداث الرياضية دون حدوث مواقف مشابهة، لذا لا نزال ملتزمين في دعم اللاعب يوسف في الوقت الراهن".

كلمة رئيس الاتحاد القطري

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدحيل بطل دوري نجوم قطر.. والسومة يخسر الحذاء الذهبي

صورة| قطر تكشف عن شعار كأس آسيا 2023..أسطورة أستراليا يسحب القرعة

حمل تطبيق سعودي الآن