الهلال الفائز الأكبر .. إعلان 5 صفقات للأربعة الكبار خلال ساعات

تاريخ النشر: 19/06/2023
33645
منذ 10 شهر
الهلال الفائز الأكبر .. إعلان 5 صفقات للأربعة الكبار خلال ساعات

شهدت الساعات الأخيرة، تطورات متلاحقة في الميركاتو السعودي، خاصة فيما يتعلق بالصفقات العالمية المنتظر إبرامها لأندية الهلال، والنصر، والاتحاد، والأهلي.

وتعاقد نادي النصر، مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، خلال يناير الماضي في صفقة ضخمة لمدة موسمين ونصف، حيث ينتهي عقده مع العالمي في صيف 2025، كما وقع الاتحاد مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، المتوج بالكرة الذهبية عام 2022، عقب انتهاء عقده مع العملاق الإسباني ريال مدريد. 

وأعلن سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، في وقت سابق، خلال فعاليات المؤتمر الإعلامي لمشروع تخصيص الأندية، وفق رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، إلى صندوق الاستثمارات العامة.

ويعد هذا الحدث، بمثابة تحول ضخم في بوصلة الكرة العالمية والدوريات الكبرى، صوب الشرق الأوسط، وتحديدًا إلى المملكة العربية السعودية، بضم النجوم أصحاب الكرات الذهبية رونالدو وبنزيما، وكوكبه أخرى مع اللاعبين المميزين.

ويستعرض "سعودي سبورت"، آخر تطورات صفقات الأهلي والهلال والنصر والاتحاد، في الميركاتو الصيفي، خلال التقرير التالي..

إدوارد ميندي

ميندي الأهلي

الأهلي الصاعد حديثًا لدوري المحترفين، بات على وشك التوقيع مع أولى صفقاته العالمية، بضم أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021، السنغالي إدوارد ميندي. 

وأكد الصحفي الموثوق سانتي أونا، أن ممثل الأهلي متواجد في لندن، لإنهاء الرتوش الأخيرة في التعاقد بعد إقرار مطالب ميندي الشخصية، حيث وافق حارس المرمى الدولي السنغالي على الانتقال للراقي. 

وأفادت التقارير العالمية، أن الأهلي سيوقع مع إدواردو ميندي عقد حتى يونيو 2026، كما أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، على موافقة الحارس الأفضل بالعالم لعام 2021 على الانتقال للأهلي بشكل رسمي، وينتظر الإعلان عن الصفقة خلال الساعات القادمة.

روبن نيفيز

روبن نيفير الهلال

من جهة أخرى، أكد الموثوق ستيف مادلي الصحفي بـ "ذا اتليتيك"، بأن نادي الهلال حسم التعاقد مع لاعب الوسط روبن نيفيز، حيث فضل النجم البرتغالي صاحب الـ26 عامًا، عرض "الزعيم" على اللعب لبرشلونة الإسباني، بصفقة تقدر بـ55 مليون يورو أي 225 مليون ريال سعودي. 

ومن ناحيته، قال الصحفي جون بيرسي (المصدر القريب من الأحداث في وولفرهامبتون)، أن نيفيز سيسافر إلى الرياض خلال الأيام المقبلة، لإتمام انتقاله إلى الهلال، حيث سيعلن الزعيم عن الصفقة عقب مباراة البرتغال أمام آيسلندا المقرر إقامتها مساء غد الثلاثاء، وسيوقع اللاعب على عقود تربطه بأزرق الرياض حتى عام 2027. 

حكيم زياش

حكيم زياش النصر

يبدو أن حكيم زياش، حسم وجهته وأبدى رغبته في اللعب لنادي النصر، حسبما أفاد الصحفي المغربي عظيم أنس: "تجاهل زياش نصيحة المقربين منه برفض عرض النصر، وقرر حسم أمره باللعب في المملكة عبر النادي الملقب بـ"العالمي" ليرافق كريستيانو رونالدو. 

وأشارت "CBS" الأمريكية، إلى اتفاق حكيم زياش بشكل كامل على الشروط الشخصية مع النصر، فيما سيتم التوصل لاتفاق مع تشيلسي خلال ساعات قليلة.

وأفاد الإعلامي المعروف بين جاكوبس، أنه من المحتمل الإعلان عن صفقة زياش ونادي النصر، مساء اليوم الإثنين، بعدما اجتمع الرئيس التنفيذي مع ادارة تشيلسي لإكمال الصفقة.

كانتي

كانتي الاتحاد

استيقظ جمهور الاتحاد، صباح اليوم الإثنين، على بشرى سارة، زفتها صحيفة "الرياضية"، أن الاتحاد وقع بالفعل مع متوسط الميدان الفرنسي نجولو كانتي، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي. 

جاءت هذه الأنباء القادمة عبر مصادر مقربة من نادي الاتحاد، بعد تأكيدات من الإعلام العالمي ووكيل اللاعب، باجتياز الاختبار الطبي، حيث أصبح لاعبًا في نادي الاتحاد، بعقد لمدة 4 سنوات قادمة مقابل 100 مليون يورو.

كوليبالي

كوليبالي الهلال

وأشار الصحفي فابريزيو رومانو، المختص بانتقالات اللاعبين، إلى حسم الهلال التعاقد مع المدافع الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي، بدعم من الأمير الوليد بن طلال، وسيتم الإعلان عن الصفقة هذا الأسبوع. 

تأتي صفقة كوليبالي إلى الهلال، بمثابة العلاج السريع لترميم دفاعات الزعيم، بعد إعلان غياب المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سو، عن الفريق لـ4  أشهر قادمة.

اقرأ أيضا

قرار صارم لرئيس الأهلي المرتقب بعد الطعن على قائمته

الأهلي أم الهلال.. قرار مفاجئ من كونسيساو استعدادا للموسم الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن