إنريكي على حق.. "سيمون كتب التاريخ لإسبانيا وليس دي خيا"

تاريخ النشر: 19/06/2023
180
منذ 8 شهور
إنريكي على حق.. سيمون كتب التاريخ لإسبانيا وليس دي خيا

قاد الحارس أوناي سيمون منتخب إسبانيا، للتتويج بدوري الأمم الأوروبية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز بركلات الترجيح على كرواتيا (5-4)، في اللقاء الذي إقيم بمدينة روتردام الهولندية.

ويحقق المنتخب الإسباني اللقب للمرة الأولى في تاريخه، والأول له منذ التتويج بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".

وتصدى سيميون لركلتي ترجيح، من أقدام لاعبي المنتخب الكرواتي، حسم بهما اللقب لصالح منتخب لاروخا، وتحديدا ركلة التتويج "السادسة".

تابع كل مستجدات الميركاتو الصيفي عالميا ومحليا عبر "سعودي سبورت"

وسبق لمنتخب إسبانيا، أن حصد وصافة النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، بالخسارة أمام فرنسا (2-1) في النهائي الذي إقيم على ملعب سان سيرو.

سيمون يرد الحق لإنريكي: 

بات أوناي سيمون الحارس الأول للمنتخب الإسباني، منذ تولي لويس إنريكي تدريب لاروخا، وتحديدا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وسط انتقادات كبرى له، بعدم اختيار ديفيد دي خيا.

وتعرض إنريكي لانتقادات واسعة، خاصة بعد خروج إسبانيا من ثمن نهائي كأس العالم "قطر 2022"، لعدم اختيار دي خيا، الأفضل من سيمون، والذي كان سينقذ لاروخا أمام المغرب في ركلات الترجيح.

وتولى لويس دي لافوينتي الإدارة الفنية لمنتخب إسبانيا، وأصر هو الأخر على اختيار أوناي سيمون، وعدم استدعاء دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، ليثبت الأول بأن لويس إنريكي كان على حق.

وخسر منتخب إسبانيا من قبل في حراسة أوناي سيمون، أمام إيطاليا بركلات الترجيح في نصف نهائي "يورو 2020"، ومن ثم ضد المغرب في ثمن نهائي مونديال "قطر 2022".

اقرأ أيضا

ليفربول يزاحم ريال مدريد على ضم موهبة إسبانيا الكبرى

باريلا ضد جافي.. تعرف على تشكيل إيطاليا وإسبانيا في التصفيات

حمل تطبيق سعودي الآن