إسبانيا تتوج بطلا لدوري الأمم الأوروبية بركلات الترجيح ضد كرواتيا

تاريخ النشر: 19/06/2023
98
منذ 10 شهر
إسبانيا تتوج بطلا لدوري الأمم الأوروبية بركلات الترجيح ضد كرواتيا

توج منتخب إسبانيا بطلا لدوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح على منافسه الكرواتي (5-4) في اللقاء النهائي الذي إقيم بمدينة روتردام الهولندية.

ويحقق المنتخب الإسباني اللقب للمرة الأولى في تاريخه، والأول له منذ التتويج بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".

وسبق لمنتخب إسبانيا، أن حصد وصافة النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، بالخسارة أمام فرنسا (2-1) في النهائي الذي إقيم على ملعب سان سيرو.

وكان المنتخب الإسباني، قد تأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية، بالفوز في نصف النهائي على إيطاليا بهدفين لواحد، بفضل هدف خوسيلو قبل النهاية بدقيقتين.

وفي المقابل، تأهل منتخب كرواتيا لنهائي دوري الأمم الأوروبية، بالانتصار في نصف النهائي على هولندا (4-2).

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض منتخب إسبانيا المباراة بتشكيل مكون من: "أوناي سيمون، ألبا، لابورت، روبين لو نورماند، خيسوس نافاس، فابيان رويز، رودري، يارمي، جافي، أسينسيو، موراتا".

وفي المقابل خاض منتخب كرواتيا المباراة بتشكيل مكون من: "دومنيك ليفاكوفيتش، إيفان بريزيتش، مارتن إريك، جوسيب سوتالو، جورانوفيتش، ماتيو كوفاسيتش، بروزوفيتش، لوكا مودريتش، لوكا إيفانوشتس، كراماريتش، ماريو باشاليتش".

شهد الشوط الأول من المباراة، سيطرة إسبانية على مجريات المباراة، في ظل الهجوم الكاسح على مرمى كرواتيا، حيث أضاع بابلو جافي فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم.

واستمر الضغط الإسباني، في الشوط الثاني بسلسلة التغيرات التي أجرها المدرب لويس دي لافوينتي، وبالأخص المهاجم الشاب أنسو فاتي، ولكن التعادل السلبي مازال مستمرا.

ولجأ الفريقين للأشواط الإضافية، والتي استمر فيها التعادل السلبي بدون أهداف، لتكون كلمة الحسم عبر ركلات الترجيح، والتي أعلنت تتويج منتخب باللقب بالفوز (5-4) بعد أثارة كبيرة وتألق الحارس أوناي سيمون.

اقرأ أيضا

ضريبة الخروج من إسبانيا تصدم بنزيما بعد انتقاله إلى الاتحاد

ليفربول يزاحم ريال مدريد على ضم موهبة إسبانيا الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن