رئيس الأهلي المنتظر.. وعود مثيرة تصطدم بـ"مؤيدي وليد معاذ"

تاريخ النشر: 14/06/2023
431
منذ 10 شهر
رئيس الأهلي المنتظر.. وعود مثيرة تصطدم بـمؤيدي وليد معاذ

شهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل، على خلفية الانتخابات المقرر إقامتها خلال شهر يونيو (حزيران) الجاري، لرئاسة وعضوية مجلس إدارة مؤسسة الأهلي غير الربحية.

وفجر وليد معاذ، رئيس الأهلي المكلف من وزارة الرياضة خلال موسم 2022-2023، بعدم التقدم بأوراق ترشحه لرئاسة مؤسسة الأهلي غير الربحية، ليقتصر سباق الرئاسة على كل من "خالد العيسى، عبد الله بترجي، زياد اليوسف، أحمد الصائغ"، فيم تشير تقارير إلى اقتراب معاذ من تولي منصب الرئيس التنفيذي في مجلس إدارة شركة النادي الأهلي.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز كواليس انتخابات مؤسسة الأهلي، وترشح خالد العيسى على مقعد الرئاسة..

- د خالد العيسى أصبح أبرز مرشحي انتخابات النادي الأهلي على منصب الرئيس، بعد نجاحه في دعم خزينة النادي بملايين الريالات.

- اقتحم العيسى الانتخابات بقوة، بعد تقديمه دعم وصل إلى 7 ملايين، ضمنت له الحصول على أعلى نسبة من الأصوات، تقربه من الفوز بكرسي رئاسة الأهلي.

- فاجأ العيسى جماهير النادي الأهلي، بوعوده المثيرة فيما يتعلق بمستقبل كرة القدم، وأبرزها التعاقد مع مدير رياضي أجنبي من أحد أندية أوروبا.

- العيسى الذي يحمل شهادة الدكتوراه في الموارد البشرية، رشح نفسه في انتخابات الأهلي منذ سنتين ضمن قائمة زياد اليوسف، إلا أنهم خسروا أمام ماجد النفيعي.

- اقتراب العيسى من الفوز بالانتخابات، مع وجود شعبية كبيرة لوليد معاذ الرئيس المكلف والذي لم يخض السباق الانتخابي، وضعه أمام مهمة صعبة للإعلان عن خطوات فورية تقنع الجماهير وتضع فريق الكرة على المسار الصحيح.

- وزارة الرياضة كشفت عن الموعد الرسمي للإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين والناخبين يومي 20 و 21 يونيو، فيما ستقام الانتخابات يوم 22 من نفس الشهر.

وكشف سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، خلال مؤتمر تخصيص الأندية السعودية، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد إلى صندوق الاستثمارات العامة، مع نقلة ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو، ونقل نادي الدرعية لملكية هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ميركاتو سعودي|الهلال يصدم الأهلي ورونالدو يفاجئ النصر

انتخابات الأندية| موقف بن نافل .. إثارة الأهلي ومفاجآت الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن