بخطاب لـ"فيفا".. موسيماني يعلن رحيله ويطالب الأهلي بمبلغ ضخم

تاريخ النشر: 14/06/2023
5248
منذ 10 شهر
بخطاب لـفيفا.. موسيماني يعلن رحيله ويطالب الأهلي بمبلغ ضخم

اتخذ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرارا بإنهاء التعاقد بشكل رسمي، بعد أيام قليلة من صعود الراقي لدوري المحترفين السعودي. 

نجح موسيماني في إعادة الأهلي إلى دوري "روشن"، وتوج الراقي بلقب دوري يلو للدرجة الأولى "موسم 2022-2023"، بعدما تصدر الترتيب برصيد 72 نقطة، جمعها خلال 34 مباراة، حقق الفوز في 21 وتعادل في تسعة وخسر أربعة.

المدرب الجنوب إفريقي وقع على عقد مدته موسم واحد فقط مع الأهلي، مع إمكانية التجديد لموسم آخر حال الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وفقا شبكة "SABC Sport" الجنوب إفريقية، اليوم الأربعاء، عاد بيتسو موسيماني، بعدما قام بإنهاء عقده مع النادي الأهلي بشكل رسمي. 

وأضحت الصحيفة الجنوب إفريقية، أن موسيماني، أرسل من خلال ممثليه القانونيين خطابًا قبل 15 يومًا يبلغ إدارة وليد معاذ في الأهلي، بنية المدرب الجنوب إفريقي ب​​إنهاء العقد.

وأشارت ذات الصحيفة أن إنهاء التعاقد من طرف موسيماني، بناء على عدم تسديد الأجور لأكثر من شهرين حسب ما هو مدون بالعقد المبرم مع إدارة وليد معاذ، كما أرسل المدرب الجنوب إفريقي خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتوضيح صحة موقفه. 

لوائح هيئة إدارة كرة القدم العالمية، توضح أن اللاعب أو عضو الفريق الفني، الذي لم يتم دفع أجره خلال شهرين، يمكنه المضي قدمًا وإنهاء العقد.

وأضاف الشبكة الإعلامية الجنوب إفريقية، أن موسيماني يطالب الأهلي، بتسديد مستحقاته المالية هو وفريقه الفني، المكون من أربعة مدربين، بما في ذلك مساعده ماهير دافيدز ومحللي أداء المباريات موسى ماتلابا وكايل سولومون بالإضافة إلى المعد البدني كابيلو رانجواغا، ومن المتوقع أيضًا أن تتضمن المبالغ المستحقة أيضًا مكافآت الفوز في المباريات والفوز بالدوري .

من جهة أخرى، أشارت تقارير إعلامية، إلى أن راتب موسيماني وجهازه المعاون لا يتجاوز المليون دولار في الموسم الواحد، بحيث يتقاضى 800 ألف دولار سنويًا، و66 ألف دولار شهريًا، ولكن تلك الـ66 ألف دولار لم تستطع إدارة وليد معاذ تسديدها للمدرب الجنوب إفريقي أخر خمسة أشهر، حسب تصريحه.

كما أفادت تقارير إعلامية، أن قيمة المكافأة المالية التي سيحصل عليها موسيماني بعد صعود الأهلي لدوري روشن، تقدر بقرابة الـ 5 مليون دولار، بذلك قد يكون لموسيماني ما يفوق 19 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يحبط الأهلي .. ومحرز يقترب من إعلان قراره النهائي

إغراءات برشلونة وباريس تهدد مفاوضات الهلال والأهلي مع جوندوجان

حمل تطبيق سعودي الآن