رئيس الاتحاد الفرنسي يعلن مشاركة مبابي في أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 11/06/2023
30
منذ 10 شهر
رئيس الاتحاد الفرنسي يعلن مشاركة مبابي في أولمبياد باريس

أعلن فيليب ديالو الرئيس الجديد للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، مشاركة كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024".

وكانت بعض التقارير، تناولت أن كيليان مبابي يريد المشاركة في أولمبياد باريس في صيف عام 2024، رغم أنه سيشارك قبلها في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في ألمانيا.

ويحمل مبابي حاليا شارة قيادة المنتخب الفرنسي، والتي حصل عليها بعد اعتزال الحارس هوجو لوريس دوليا، عقب مونديال "قطر 2022".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتحلم فرنسا في تحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس المقبلة، والتي ستقام على ملاعبها، خاصة مع النتائج المخيبة للأمال في الدورات الأولمبية الأخيرة، والتي كان أخرها الخروج من دور المجموعات في "طوكيو 2020".

تابع كل المباريات مباشرة دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

مبابي قائد فرنسا في الأولمبياد: 

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "علينا تشكيل فريق تنافسي قوي، ولدينا جميعا اسم  كبير، من شأنه زيادة طموحنا 10 أضعاف". 

تابع كل أخبار باريس سان جيرمان عبر "سعودي سبورت"

وأضاف: "مبابي أعرب في وقت سابق عن رغبته في المشاركة في الألعاب الأولمبية، خاصة أنها تعتبر حلما لكل رياضي".

وأوضح ديالو: "مبابي رياضي يطارد الأرقام القياسية، وستكون الميدالية الذهبية بالنسبة له وسيلة مهمة لكتابة التاريخ، أعرف كم المنافسات سيكون صعبا عليه، ولكننا لم ننظم الألعاب الأولمبية منذ قرون في بلادنا".

ومن المقرر، أن تنطلق أولمبياد باريس في الـ 24 من يوليو 2024، أي بعد 10 أيام فقط من نهاية بطولة يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا.

اقرأ أيضا

نجم باريس سان جيرمان في التعاون؟.. رد مفاجئ من اللاعب

حارس باريس يصارع الموت من جديد.. تطورات خطيرة في حالته الصحية

حمل تطبيق سعودي الآن