"تنقل اللاعبين بين الهلال والنصر والأهلي والاتحاد".. كشف الحقيقة

تاريخ النشر: 10/06/2023
1322
منذ 11 شهر
تنقل اللاعبين بين الهلال والنصر والأهلي والاتحاد.. كشف الحقيقة

كشفت تقارير صحفية عن حقيقة الأنباء المتداولة حول إمكانية تنقل اللاعبين بين الأندية الأربعة الكبار، خلال فترة الانتقالات الصيفية، من قِبل صندوق الاستثمارات العامة.

وشهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل، بعد تداول أنباء بشأن أحقية صندوق الاستثمارات العامة، نقل اللاعبين بين الأندية الأربعة التي يشملها مشروع تخصيص الأندية الرياضية في المرحلة الأولى، وهي أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وفق مصلحة الفريق.

وذكرت مصادر لصحيفة "عكاظ" أن ما تردد بشأن هذا الأمر، عار تمامًا من الصحة، مبينًا أن الأندية التي تم تخصيصها، سيتم التعامل معها مثل أي نادٍ آخر، من حيث انتقالات اللاعبين خلال فترات التسجيل، وفق العرض والطلب، وفق المتعارف عليه في سوق الانتقالات محليًا ودوليًا.

وأضاف المصدر أن تداول مثل تلك الأنباء من شأنه تشويه المشروع الرياضي السعودي.

وكشف وزير الرياضة، خلال مؤتمر تخصيص الأندية السعودية، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد إلى صندوق الاستثمارات العامة، مع نقلة ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو، ونقل نادي الدرعية لملكية هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

وستكون ملكية الصندوق في كل نادي بنسبة 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

اعتراف خطير.. النصر صاحب أعلى استثمار في دوري روشن

صندوق الاستثمارات يوضح.. كيف تستفيد أندية الهلال والنصر والاتحاد؟

حمل تطبيق سعودي الآن