وست هام يقصي فيورنتينا.. ويعانق لقب دوري المؤتمر الأوروبي

تاريخ النشر: 08/06/2023
31
منذ 10 شهر
وست هام يقصي فيورنتينا.. ويعانق لقب دوري المؤتمر الأوروبي

توج فريق الكرة بنادي وست هام يونايتد الإنجليزي، بلقب النسخة الثانية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي "موسم 2022-2023"، بعد فوزه على فيورنتينا الإيطالي، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين، على ملعب فورتونا ارينا، بمدينة براغ التشيكية.

وتقدم الجزائري سعيد بن رحمة، بالهدف الأول لصالح وست هام يونايتد من ركلة جزاء في الدقيقة 62ـ ورد جياكومو بوتافينتورا بهدف التعادل لصالح فيورنتينا في الدقيقة 67، بعدما استغل كرة عرضية من جونزاليس، ليسدد الكرة بيمناه في الشباك.

ووقع جارود بوين على هدف تتويج وست هام باللقب في الدقيقة 90، بعدما تلقى تمريرة من لوكاس باكيتا، ليضرب دفاعات فيورنتينا، وينطلق إلى حارس الفريق الإيطالي، ويسدد الكرة في المرمى.

وفي الدقيقة 33، تعرض قائد فيورنتينا كريستيانو بيراغي، لإصابة دامية خلف الرأس، بعد قيام جمهور وست هام بإلقاء الزجاجات عليه، ليقرر الحكم الإسباني كارلوس ديل ثيرو غراندي إيقاف اللعب لمتابعة إصابته، قبل أن يواصل بيراغي اللعب بضمادة في الرأس.

وتوج وست هام يونايتد بأول لقب أوروبي منذ 58 عامًا، بعد فوزه بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1965، كما فاز المدير الفني ديفيد مويس بأول ألقابه الأوروبية مع وست هام، ليحجز الفريق مقعدًا في الدوري الأوروبي "موسم 2023-2024".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

وست هام يودع يوروبا ليج وروما يصل إلى نهائي دوري المؤتمر

دوري المؤتمر الأوروبي.. التشكيل الرسمي لفريقي روما وفينورد

حمل تطبيق سعودي الآن