لماذا وافق ميسي على عرض ميامي؟.. "سر أنتونيلا ومزايا مادية صادمة"

تاريخ النشر: 07/06/2023
514
منذ 10 شهر
لماذا وافق ميسي على عرض ميامي؟.. سر أنتونيلا ومزايا مادية صادمة

يبدو أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميامي الأمريكي، حسم التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وغادر ميسي باريس سان جيرمان، عقب نهاية عقده الموسم المنقضي، حيث أعلن الطرفان الانفصال بشكل ودي.

وينافس الهلال بقوة للحصول على خدمات ليونيل ميسي، في ظل العرض التاريخي المقدم له، بقيمة 400 مليون يورو سنويا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ومازال في المقابل، يحاول برشلونة الإسباني، لخطف ميسي، ولكن قوانين اللعب المالي النظيف قد تمنع عودته للفريق الكتالوني، رغم الحصول على موافقة رابطة الليجا.

تابع كل المباريات مباشرة لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

وتشير كافة المؤشرات في الساعات الأخيرة، إلى صعوبة عودة ميسي لبرشلونة، واقترابه بشكل مفاجئ من إنتر ميامي، مع منافسة كبيرة من الهلال لحسم الصفقة لصالح أحد الطرفين.

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

أسباب اختيار ميسي لميامي: 

سر أنتونيلا:

وفقًا للصحفية الإسبانية هيلينا كونديس، فإن ميسي يرى أن ميامي هو ثاني أفضل اختيار بعد برشلونة، بسبب رغبة زوجته أنتونيلا في العيش بالولايات المتحدة، وعدم موافقتها على الانتقال إلى السعودية.

الأسباب المالية:

كشف موقع "ذا أتلتيك" البريطاني، أن إنتر ميامي قدم عرضًا تاريخيًا لميسي، في الساعات الأخيرة، وهو ما يجعله أقرب للتوقيع مع الفريق الأمريكي الذي سيقدم له راتب سنوي قدره 50 مليون دولار.

ويحاول إنتر ميامي إغراء ميسي في الفترة الحالية، بالعوائد من شركات الدعاية، الراعية للدوري الأمريكي، وبالأخص شركتي "أديداس"، بالإضافة لمنصة "آبل+" للبث الرقمي التي تتولى إذاعة مباريات المسابقة.

ويتضمن عرض إنتر ميامي لميسي، نسبة من عائدات منصة "Apple +" للمشتركين الجدد، عند توقيعة على عقود انتقاله للفريق، بالإضافة لنسبة من أرباح الدوري الأمريكي، من عقد رعاية شركة "أديداس" للفرق المشاركة.

ويغري إنتر ميامي، ليونيل ميسي أيضًا بالاستحواذ على فريق مشارك في الدوري الأمريكي بعد الاعتزال.

ويقدم إنتر ميامي ميزة إضافية، حيث سيتاح لميسي إقامة شركة عقارات كبيرة، في السوق الأفضل في العالم بهذا المجال.

وسيتم قريبًا، افتتاح مقر جديد للاتحاد الأرجنتيني في ميامي، بعد الشراكة التي وقعها الاتحادين في الفترة الماضية، بجانب استضافة الولايات المتحدة بطولة كوبا أمريكا 2024، وكأس العالم 2026.

وتتولى شركة "أديداس" رعاية الدوري الأمريكي منذ عام 1996، حيث تم تجديد التعاقد بين الطرفين حتى عام 2030، بقيمة 830 مليون دولار، بالإضافة لرعاية جميع الفرق المشاركة في المسابقة، وإمدادها بكافة المعدات سواء الملابس والأحذية.

وتتولى منصة "آبل+" إذاعة مباريات الدوري الأمريكي عبر خدمة "البث الرقمي" بموجب عقد مدته 10 سنوات، بقيمة مالية قدرها 2.5 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضا

ميسي يحسم مستقبله بقرار يصدم الهلال.. موعد الإعلان الرسمي

ميسي يحسم قراره الأخير .. الهلال أم إنتر ميامي

حمل تطبيق سعودي الآن