وداعا أساطير كرة القدم.. "البداية من بيكيه والنهاية بالسطان"

تاريخ النشر: 07/06/2023
204
منذ 10 شهر
وداعا أساطير كرة القدم.. البداية من بيكيه والنهاية بالسطان

انتهت مع نهاية الموسم الكروي المنقضي 2022-2023، مسيرة بعض من أساطير كرة القدم العالمية، وعلى رأسهم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قائد ميلان الإيطالي.

وكان هذا الموسم، شاهدا على الكثير من القرارات الخاصة بالاعتزال، بداية من النجم الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، الذي قرر إنهاء مسيرته في شهر نوفمبر الماضي.

وتبع قرار بيكيه بالاعتزال النجم وقائد المنتخب الويلزي جاريث بيل الذي قرر إنهاء مسيرته بعد المشاركة في مونديال قطر، وكانت المفاجأة الأبرز باعتزال الساحر الألماني مسعود أوزيل.

نهاية جيل الأساطير..

يستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي الظروف والتفاصيل التي كانت وراء اعتزل بعض من أساطير كرة القدم، خلال الموسم الكروي 2022-2023..

زلاتان إبراهيموفيتش..

انتهت مسيرة النجم الأسطوري زلاتان إبراهيموفيتش قائد ميلان، مع كرة القدم، بعد مسيرة تاريخية، حقق فيها كل الإنجازات المتوقعة والغير متوقعة، والتي جعلته ما بين الأفضل في التاريخ.

إبراهيموفيتش ودع ملاعب كرة القدم، في أخر مباريات ميلان هذا الموسم، في ملعب سان سيرو، حيث ألقى خطاب وداعي أمام الجماهير، التي شجعته بشكل حماسي.

نهاية رحلة السلطان إبرا مع كرة القدم، جاءت بعدما دمرته الإصابات، حيث تعرض خلال الأشهر الـ9 الأخيرة، لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ليعود في فبراير الماضي للملاعب، قبل أن يتعرض لانتكاسه جديدة انهت موسمه.

مسعود أوزيل.. 

أعلن ، في نهاية شهر مارس الماضي، النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب وسط باشاكشهير التركي، اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد مسيرة كروية استمرت لـ17 عاما.

وغاب أوزيل في السنوات الأخيرة، عن المستويات الكبرى، منذ رحيله عن أرسنال الإنجليزي، قبل 3 سنوات، عقب تولي الإسباني مايكل أرتيتا، وانتهت مسيرة "عازف الليل" مع كرة القدم في عمر الـ34 عاما.

جاريث بيل.. 

أعلن في مطلع شهر يناير الماضي، في مفاجأة غير متوقعة النجم الويلزي جاريث بيل، لاعب لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، اعتزاله كرة القدم نهائيا، بعد مسيرة امتدت لأكثر من 17 عاما مع كرة القدم.

وكان جاريث بيل قد شارك في شهر نوفمبر الماضي، مع المنتخب الويلزي، في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وجاء اعتزال جاريث بيل، مع فريق لوس أنجلوس جالاكسي، في الدوري الأمريكي، الذي انتقل له عقب مغادرته لريال مدريد.

جيرارد بيكيه.. 

بشكل مفاجئ أعلن جيرارد بيكيه، في شهر نوفمبر الماضي، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وإنهاء رحلته الطويلة مع النادي الكتالوني، بعد فترة عصيبة قضاها اللاعب في الأشهر الأخيرة.

ودخل بيكيه في أزمات فنية مع البارسا، بعد إنهيار مستواه الفني والبدني خلال السنوات الأخيرة، ليصل للمستوى الأسوأ له في مسيرته خلال الأشهر الماضية.

وعانى الإسباني على المتسوى الشخصي، بعد انفصاله عن شريكته الكولومبية شاكيرا، المغنية العالمية، ليقرر توديع الملاعب والتركيز على أعماله في عمر 36 عاما.

مارك هامسيك.. 

أعلن السلوفاكي ماريك هامسيك صانع ألعاب نادي طرابزون سبور التركي، وصاحب الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده لكرة القدم، اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم المنقضي.

وقرر هامسيك الاعتزال بقميص طرابزون سبورت في عمر الـ35 عاما، بعد مسيرة تاريخية تحديدا رفقة نابولي الإيطالي.

خواكين سانشيز.. 

بعد أكثر من عقدين مع كرة القدم، قرر خواكين سانشيز، قائد ريال بيتيس تعليق حذائه والاعتزال بنهاية موسم 2022-23، في عمر الـ41 عاما.

واحتفل باعتزال خواكين صاحب المسيرة التاريخية بقميص ريال بيتيس، وفالنسيا، نجوم كرة القدم الإسبانية، في مباراة اعتزاله إقيمت في الساعات الأخيرة.

حمل تطبيق سعودي الآن