يوفنتوس ينسحب من "السوبر ليج".. "كارثة لريال مدريد وبرشلونة"

تاريخ النشر: 06/06/2023
123
منذ 11 شهر
يوفنتوس ينسحب من السوبر ليج.. كارثة لريال مدريد وبرشلونة

قرر نادي يوفنتوس الإيطالي، الانسحاب من تحالف برشلونة، ريال مدريد، للدعوة لتنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، بعد الأزمة العنيفة التي يمر بها حاليا.

وانسحبت جميع الأندية الإنجليزية والإيطالية، من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، باستثناء الثلاثي برشلونة، ريال مدريد، يوفنتوس، بعد صراع طويل مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".

وتعرضت فكرة السوبر ليج لانتقادات ضخمة وضغوطات قوية منذ عرض الفكرة، حيث أعلن 12 نادي أوروبي وقتها عن تدشين البطولة الأقوي في التاريخ.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتسبب الدعوة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، لفرض عقوبات قوية على يوفنتوس، بالكشف عن قضايا فساد في إدارته السابقة، والتي كانت وراء خصم نقاط من رصيده هذا الموسم.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

يوفنتوس يترك ريال مدريد وبرشلونة: 

كشفت شبكة "ريليفو" الإسبانية، أن يوفنتوس أبلغ الثنائي برشلونة وريال مدريد، ببدء الإجراءات القانونية لانسحابه من مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

تابع كل تطورات سوق الانتقالات الصيفية محليا وعالميا عبر "سعودي سبورت"

ويحتاج انسحاب يوفنتوس لمسابقة دوري السوبر الأوروبي، لعدة أسابيع بسبب بعض الإجراءات المتعلقة بفسخ العقود التي وقع عليها الأندية الثلاث.

وانطلقت فكرة دوري السوبر الأوروبي، في مارس عام 2020، وهو ما تسبب في اندلاع حرب بين الاتحاد الأوروبي وجميع الأندية المشاركة.

الجدير بالذكر، أن أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس السابق، التي تخلى عن منصبه في نوفمبر الماضي، كان مؤديا بشدة لفكرة "السوبر ليج".

اقرأ أيضا

مفاجأة الموسم.. إقامة دوري السوبر الأوروبي في الولايات المتحدة

يويفا يعلن فتح تحقيق تأديبي مع قادة مشروع دوري السوبر الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن