البلطان بمرمى النيران.. جماهير النصر والأهلي تقسو على رئيس الشباب

تاريخ النشر: 06/06/2023
16834
منذ 10 شهر
البلطان بمرمى النيران.. جماهير النصر والأهلي تقسو على رئيس الشباب

رغم غياب الشباب، عن المرحلة الأولى لخطة تطوير الرياضة وتحويل الأندية للخصخصة، وذلك في مؤتمر عقده وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إلا أن الجماهير النصراوية والأهلاوية لم تدع الأمر يمر دون الاقتصاص من الكلمات السابقة لرئيس النادي خالد البلطان.

وأعلن وزير الرياضة، خلال فعاليات المؤتمر الإعلامي لمشروع تخصيص الأندية، وفق رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، إلى صندوق الاستثمارات العامة، مع نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو، ونادي الدرعية لملكية هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

وغاب نادي الشباب عن الأسماء التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الإعلامي لمشروع "خصخصة الأندية"، التي اختارت الأندية الأربعة الكبرى في المملكة لتنفيذ خطة انطلاق الرياضة السعودية نحو العالمية.

"الأربعة الكبار" هو الوصف الذي استخدمته كافة التقارير الصحفية، والمنصات الإعلامية، عند تناولها لاختيار الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، في المرحلة الأولة لخطة خصخصة الأندية، والتي ستحقق لكل منها نقلة نوعية على المستوى المالي والإداري والفني.

وعقب انتهاء المؤتمر، أصبح البلطان "الحاضر الغائب"، بين جماهير النصر والأهلي، بسبب توجيه رئيس الشباب رسائل عديدة للناديين في وقت سابق، كما أنه صاحب التصريح الشهير الذي أكد دفن مقولة الأربعة الكبار في الكرة السعودية، عقب هبوط مساهمة الشباب في إسقاط "قلعة الكؤوس" رسميًا لدوري يلو.

وهبط الأهلي لدوري الدرجة الأولى، لأول مرة في تاريخه، عقب التعادل مع الشباب بدون أهداف، ولكن "الراقي" نجح مؤخرًا في العودة لدوري المحترفين السعودي سريعًا، محققًا لقب دوري يلو. 

وعقب انتهاء مؤتمر وزير الرياضة السعودية، أصبح البلطان "الحاضر الغائب"، بين جماهير النصر والأهلي، وتهكمت الجماهير الأهلاوية والنصراوية، على غياب الشباب عن التخصيص في مرحلته الأولى، والحديث عن الأربعة الكبار وهم النصر والهلال والأهلي والاتحاد"، دون التطرق إلى الشباب. 

وتمت الإشارة إلى نقطة مثيرة، وهي حصول أندية بدوري الدرجة الأولى والثانية على الدعم مثل القادسية والعلا والصقور والدرعية، ولم يتم الحديث عن الليوث. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز ردود أفعال جماهير الأهلي والنصر، على غياب الشباب عن خصخصة الأندية، من خلال الصور التالية..

البلطان في مرمى النيرانالبلطان في مرمى النيرانالبلطان في مرمى النيرانالبلطان في مرمى النيران

اقرأ أيضا

الهلال يستخدم الورقة الأخيرة للضغط على ميسي وبرشلونة ينسحب !

مبادرة أخلاقية.. النصر يتعهد بزيارة رونالدو لـمحارب السرطان

حمل تطبيق سعودي الآن