تعرف على شروط الترشح لمجالس الإدارات الجديدة في الأندية السعودية

تاريخ النشر: 06/06/2023
775
منذ 11 شهر
تعرف على شروط الترشح لمجالس الإدارات الجديدة في الأندية السعودية

وضعت وزارة الرياضة شروط إلزامية وتعليمات ضرورية على إدارت الأندية الجديدة، وأعضاء الجمعية العمومية، عند تشكيل المجلس. 

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال، من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي، بما يحقق التميز المنشود للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والممارسين على الأصعدة كافة.

وكشف وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، خلال مؤتمر تخصيص الأندية السعودية، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد إلى صندوق الاستثمارات العامة، مع نقلة ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو، ونقل نادي الدرعية لملكية هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

وفي سياق متصل، اشترطت وزارة الرياضة، على إدارات الأندية ألا يتضمن المجلس الجديد للنادي أعضاء ذوي صلة قرابة، وأن يكون ضمن أعضاء المجلس المنتخب الجديد ثلاثة أعضاء على الأقل يحملون شهادة البكالوريوس في المجال القانوني، الإداري، والمالي.

وقال المستشار القانوني، سعود الرمان، في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية"، اليوم الثلاثاء، أنه ضمن التعليمات، إنهاء عقود اللاعبين أو المدربين ومن في حكمهم على نحو يحمل ميزانية النادي الآثار الناتجة عن هذا التصرف. 

وأضاف سعود الرمان: "لا بد أن يكون الرئيس الجديد ذا مؤهل جامعي وأن يكون مارس العمل ثلاثة أعوام على الأقل في مجالات مؤهلة".

اقرأ أيضا

تحرك عاجل من وزارة الرياضة بعد تغريدة الفساد.. خطابات رسمية

تفاصيل هامة.. شاهد يعلن عن مؤتمر صحفي مرتقب لوزارة الرياضة

حمل تطبيق سعودي الآن