قائد الاتحاد الجديد.. بنزيما "المتلعثم" الناجي من حياة "المجرمين"

تاريخ النشر: 06/06/2023
704
منذ 9 شهور

انتهت حكاية النجم الفرنسي كريم بنزيما مع ريال مدريد الإسباني، ليستعد لبدء فصل جديد من روايته مع كرة القدم، ولكن هذه المرة بقميص الاتحاد عميد الأندية السعودية.

نهاية رحلة بنزيما مع ريال مدريد، جاءت بعد عرض خرافي من الاتحاد للحصول على خدماته مقابل 200 مليون يورو خلال موسمين.

وبعيدا عن إنجازاته وبطولاته، وبكونه حامل جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، فالكثير من المتابعين لا يعرفون الكثير عن حياة وشخصية "المنبوذ" الذي تحول لأسطورة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

كريم بنزيما ولد في حي برون تيراليون لأسرة مهاجرة من الجزائر لفرنسا، في عائلة مكونة من أب وأم و9 أطفال، ولكنه كان الأكثر هدوءً بينهم، لدرجة منعته من الرد على أي متنمر إلا بلغة التلاعب بالأقدام.

تابع كل أخبار الدوري الاتحاد عبر "سعودي سبورت"

كرة القدم كانت السبب الوحيد التي انقذ بنزيما من مصير أصدقاء طفولته الذين تحولوا لمجرمين، فكريم الذي سخر منه الجميع ووصفوه بـ "المتلعثم" بات الأفضل في العالم.

تابع كل أخبار ريال مدريد عبر "سعودي سبورت"

تخيل لو طرق باب منزلك في صيف عام 2009، أشهر رئيس نادي في العالم، ليطلب منك الانتقال لفريقه، وهذا ما حدث مع بنزيما، عندما ذهب فلورنتينو بيريز لمنزله، ليمنعه من الموافقة على عرض برشلونة آنذاك.

بنزيما لم ينطق بحرف واحد عند استقباله لرئيس ريال مدريد في منزله، الذي ظل يتحدث معه، لدرجة أنه لم يقدم مشروب "الضيافة" للرجل القادم من إسبانيا، ليجيبه في النهاية "أنا موافق".

بعد الانتقال لريال مدريد، والدخول في سنوات من الشك بعد الهجوم العنيف من الجماهير ضده، بنزيما "الهادئ، الغير واثق" الذي لا يصلح للدفاع عن قميص ريال مدريد، تحول بعد مغادرة رونالدو لشخص أخر.

رونالدو الذي قرر في صيف عام 2018 الرحيل عن ريال مدريد، في صدمة هي الأكبر للإدارة والجماهير، ومن تلك اللحظة، تحولت شخصية بنزيما بعد سنوات في ظل كريستيانو، للرجل الأول ورد بكل قوة على كل الاتهامات التي وجهت ضده.

حمل بنزيما هجوم ريال مدريد وحيدا خلال 5 سنوات، وأظهر شخصيته القوية بتوجيه وتعنيف زملائه في بعض المواقف، وهنا يظهر تأثيره على فينيسيوس جونيور، الذي تحول من لاعب "هوائي" للأفضل في العالم، بفضل تأثير بنزيما عليه شخصيا وفنيا.

جماهير الاتحاد ستكون على موعد مع قائد حقيقي، غير مثير للأزمات، بل قادر على احتواء زملائه في الأوقات الصعبة، ولكنه إذا تحدث سيكون على الجميع الاستماع له جيدا.

حمل تطبيق سعودي الآن