شكرا ولي العهد.. الكرة السعودية "القوى العظمي" الجديدة في العالم

تاريخ النشر: 05/06/2023
99
منذ 10 شهر
شكرا ولي العهد.. الكرة السعودية القوى العظمي الجديدة في العالم

قرار تاريخي بكل المقاييس صدر اليوم لتسير من خلاله الكرة السعودية في نفس طريق "رؤية السعودية 2030" وتقتحم عالم القوى العظمى في أكبر اللعبات الجماعية شعبية على الإطلاق من نقل ملكية الأندية إلى شركات كبرى وضمها للصندوق السعودي الإستثماري في الفترة المقبلة عبر مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وجاء قرار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد "تاريخيا" ليمنح المملكة العربية السعودية خطوة جديدة صوب رؤية 2030 والسير قدما في تطوير كل مجالات الشعب السعودي بما فيها كرة القدم " اللعبة المعشوقة الأولى في العالم والقطب الاستثماري الكبير في اقتصاديات العالم.

ولقرار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد مكاسب تاريخية بالجملة تنتظر الكرة السعودية في القريب العاجل وبصورة مدوية ستبقى محفورة في ذاكرة التاريخ يتناول أحداثها جيلا بعد جيل..

ويرصد "سعودي سبورت" أبرز 3 مكاسب كبرى من وراء قرار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد..

دوري روشن ضمن أفضل 10 دوريات عالمية

يمثل القرار بالنسبة إلى دوري روشن السعودي خطوة عملاقة للغاية تتيح له التواجد بقوة بين أكبر 10 دوريات في العالم من حيث " الاقتصاديات والاستثمارات " إلى جانب القوة الفنية والعالمية، خاصة مع قدوم كبار النجوم حول العالم للاحتراف في المملكة السعودية، والإنضمام إلى تجربة كريستيانو رونالدو في النصر الآن، وهو أمر يتحول معه الدوري السعودي إلى دوري عالمي كبير.

الهلال والنصر والاتحاد والأهلي مع الكبار

من مكاسب القرار الكبرى منح آليات مالية ضخمة للرباعي الكبير الهلال والنصر والاتحاد والأهلي أصحاب الشعبية الجماهيرية الكبرى في السعودية والوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط ويتيح لها دعم صفوفها بصفقات قوية واستقدام أكبر نجوم الكرة حول العالم خاصة وأن تلك الأندية تجمع بين عنصري التاريخ والجماهيرية معا وهو ما يزيد قوة دوري روشن في السنوات القليلة المقبلة.

الكرة السعودية.. كيان استثماري عملاق 

لم تتوقف المكاسب عند حد دوري روشن السعودي والرباعي الكبير الهلال والنصر والأهلي والاتحاد بل ستمتد إلى تحول باقي الأندية بدورها إلى قلاع وكيانات اقتصادية كبرى لديها فرصة ذهبية لتحقيق عوائد مالية ضخمة واستغلال أمثل للموارد بخلاف القدرة على تطوير نفسها في السنوات المقبلة وزيادة التنافس الكبير.

يقوم مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية على ثلاثة أهداف إستراتيجية، تتمثل في إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي لتحقيق اقتصادٍ رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

عصر جديد للكرة السعودية.. 10 رسائل من الفيصل في تخصيص الأندية

سمو ولي العهد يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

حمل تطبيق سعودي الآن