بنزيما ضد رونالدو.. مواجهة غزيرة بالأهداف تشعل قمة الاتحاد والنصر

تاريخ النشر: 05/06/2023
141
منذ 10 شهر
بنزيما ضد رونالدو.. مواجهة غزيرة بالأهداف تشعل قمة الاتحاد والنصر

يستعد نادي الاتحاد نحو الإعلان رسميًا عن تعاقده مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، حامل الكرة الذهبية، خلال الأيام المقبلة، وسط إشارة الأنباء إلى توقيع العقود بين الطرفين، وذلك بعد إعلان نادي ريال مدريد الإسباني عن رحيل اللاعب بعد مسيرة تاريخية استمرت 14 عامًا، شهدت تتويجه بـ25 لقبًا.

وبانتقاله إلى صفوف الاتحاد، بطل دوري روشن السعودي، فإن اللقاء سيتجدد بين رفيقي ريال مدريد، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، واللذين مثلا الملكي خلال الفترة بين 2009 و2018، قبل انتقال رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

أصدقاء الأمس.. منافسو اليوم، حيث سيصبح بنزيما ورونالدو خصمين في الملعب، عندما يلتقي فريقا الاتحاد والنصر خلال موسم 2023-2024، وقد تأتي المواجهة في مسابقة دوري روشن السعودي، أو كأس خادم الحرمين الشريفين، أو كأس السوبر السعودي، حال تأهل الفريقين إلى المباراة النهائية.

كريم بنزيما ضد كريستيانو رونالدو

ويمكن القول إنها ليست المرة الأولى، التي يتقابل فيها كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو كخصمين في الملعب، سواءً مع الأندية أو المنتخبات.

وكان اللقاء الأول بين اللاعبين في إبريل 2008، في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز مانشستر في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد، بهدف نظيف جاء عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 41، فيم تعادل الفريقان بنتيجة (1-1) في مباراة الإياب في ستاد جيرلاند، ووقع بنزيما على هدف ليون في الدقيقة 54، قبل أن يتعادل كارلوس تيفيز لمانشستر في الدقيقة 87.

بعد ذلك، كانت المواجهة بين بنزيما ورونالدو على مستوى المنتخبات، حيث التقى اللاعبان 3 مرات في مواجهة منتخبي فرنسا والبرتغال.

وكانت المواجهة الأولى في مباراة ودية في نوفمبر 2014، وانتهى اللقاء بفوز فرنسا بنتيجة (2-1)، ووقع بنزيما على الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، ثم صنع بنزيما تمريرة حاسمة أسفرت عن الهدف الثاني في الدقيقة 68 بتوقيع بول بوجبا.

وتجدد لقاء اللاعبين في مباراة البرتغال وفرنسا، في إبريل 2015، في مواجهة انتهت بفوز المنتخب الفرنسي بنتيجة (1-0)، وحمل الهدف توقيع ماثيو فالبوينا.

أما عن آخر مواجهة جمعت بين بنزيما ورونالدو، فقد كانت في مباراة البرتغال وفرنسا، في دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، في لقاء انتهى بالتعادل (2-2)، وسجل كريستيانو رونالدو هدفي البرتغال من ركلتي جزاء في الدقيقتين 30 و60، فيم وقع كريم بنزيما على هدفي فرنسا، وجاء الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 45+2، ثم سجل الهدف الثاني بصناعة بول بوجبا في الدقيقة 47.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

لماذا فضل بنزيما الاتحاد؟.. رينارد يكشف السبب الحقيقي وراء الصفقة

أنشيلوتي يكشف كواليس رحيل بنزيما إلى الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن