وليد الفراج يقلق الهلال.. ويسعد النصر والاتحاد وبشرى إلى الأهلي

تاريخ النشر: 05/06/2023
25491
منذ سنة
وليد الفراج يقلق الهلال.. ويسعد النصر والاتحاد وبشرى إلى الأهلي

زف الإعلامي الرياضي وليد الفراج، بشرى سارة للشارع الرياضي السعودية، وخاصة جماهير النصر والاتحاد والأهلي، عن مشاريع مرتقبة بمرحلة مقبلة مختلفة في المعايير، بينما صدرت رسالته القلق لنادي الهلال.

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال، من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي، بما يحقق التميز المنشود للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والممارسين على الأصعدة كافة.

ويتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين، أولهما، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من عام 2023م.

وفي السياق ذاته، أشار وليد الفراج، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الاثنين، إلى حلم استادات الأندية الكبرى. 

وكتب الفراج: "أخيرا حلم إستاد الهلال والاتحاد والنصر والأهلي سيصبح ممكنا قبل 2030، الآن الأندية الجماهيرية الكبرى تقترب من أحلام الملايين من أنصارهم بتغيير وتطوير بنيتها الأساسية والانطلاق نحو أفق جديد".

وفسر وليد الفراج، لماذا اختص أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي، مؤكدا إنها لأسباب تسويقية اقتصادية ومن طرف صندوق الاستثمارات السعودية. 

وتابع الإعلامي الكبير: "هذه الكيانات قادرة على النجاح مع أي دراسة جدوى، المدرجات المزدحمة هي من تحدد دخل ناديك في المرحلة المقبلة، المعايير اختلفت، حاول أن تتكيف مع المشهد". 

يذكر أن جماهير نادي الاتحاد تربعت على عرش قائمة الأكثر حضورًا في ملاعب الدوري السعودي للمحترفين، جاءت جماهير نادي النصر في المركز الثاني، بينما جاءت جماهير الهلال بالمركز الخامس، في حين كانت تتصدر جماهير الأهلي جماهيريا في دوري يلو، ومتوقع حضورها بقوة مع صعود فريقها لدوري المحترفين السعودي.

اقرأ أيضا

النصر وأزمة كنو .. فيفا يحكم في سجال وليد الفراج مع الأمير !!

حقيقة مشاركة الهلال في مونديال الأندية.. وليد الفراج يوضح

حمل تطبيق سعودي الآن