3 مفاجآت تصدم جمهور الأهلي ..انهيار صفقة نارية ومصير غامض للرئيس

تاريخ النشر: 04/06/2023
9453
منذ 10 شهر
3 مفاجآت تصدم جمهور الأهلي ..انهيار صفقة نارية ومصير غامض للرئيس

شهدت الساحة الرياضية خلال الساعات الماضي، سلسلة من الأخبار غير السارة داخل جدران النادي الأهلي، بالتزامن مع عودة الفريق لدوري المحترفين السعودي.

ويواجه الأهلي 3 أزمات أساسية حاليًا، يأتي على رأسها تعثر صفقة المدرب سيرجيو كونسيساو، الذي لم يمنح حتى الآن إدارة وليد معاذ ردًا حاسمًا، ودخول أندية عالمية على نفس خط مفاوضات الراقي مع المدرب البرتغالي. 

كما أن تصريح المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الكاشف لما يدور خلف الكواليس، بأن الثنائي وليد ومعاذ رئيس النادي الأهلي ونائبه تيسير الجاسم، لا يعلمان شيئًا عن مستقبل الفريق في الموسم المقبل، كما يجهلان استمرارهما على مقاعد الإدارة من عدمه، يشكل مصدر قلق كبير للجماهير.

وشهدت الساعات الماضية، أزمة ثالثة بضياع صفقة المهاجم فراس البريكان، والذي فضل تجديد تعاقده مع الفتح، وتعثر المفاوضات مع أسماء دولية أخرى.

ويستعرض "سعودي سبورت" من خلال السطور التالية القضايا الشائكة على طاولة الأهلي، قبل انطلاق الموسم الجديد بدوري المحترفين.. 

المدرب سيرجيو كونسيساو

بعدما ترددت أنباء عن حسم الإدارة الأهلاوية ملف المدرب الجديد لقيادة الفريق خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وتصفية مقترحات الوكلاء ورددو المدربين بين الثلاثي جوزيه مورينيو، وسيلفا، وسيرجيو كونسيساو، استقرت الإدارة على الاسم الأخير. 

وأشارت تقارير عالمية مطلعة على تطورات جديدة في ملف المدرب سيرجيو كونسيساو، حيث دخلت أندية عالمية في المفاوضات، بعدما كان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من التعاقد معه. 

وأكدت صحيفة توتوسبورت الايطالية أن المدرب سيرجيو كونسيساو، دخل قائمة يوفنتوس ليخلف ماسيميليانو ليغري في تدريب النادي الإيطالي. 

مصير معاذ وتيسير الجاسم

ارتبطت الجماهير الأهلاوية بالإدارة الحالية ورجالها بقوة، خاصة بعد صعودها بالنادي إلى دوري المحترفين، وغلق بعض قضايا النادي، إضافة لحكم التدابير الوقتية، وإلغاء حكم إيقاف القيد فترتين. 

بيتسو موسيماني مدرب الفريق السابق، فجر مفاجأة صادمة على السطح أمام الجماهير، وهي أن الإدارة الأهلاوية الحالية لا تعرف مدى استمرارها من عدمه.

كما انتابت الجماهير حالة من القلق مع الإعلان عن قيام بعض الشركات خلال الساعات المقبلة، بالاستحواذ على بعض الأندية، حيث تداولت أنباء حول وجود الراقي ضمن القائمة.

وجود مالك للأهلي وفقًا لنظام الاستحواذ الجديد - حال تم تطبيقه - سيؤدي بالضرورة إلى السيطرة على مجلس الإدارة، وإمكانية التخلص منه بسهولة.

المهاجم المحلي

ذهبت الطموحات الأهلاوية هباء، بعد تجديد نادي الفتح عقد المهاجم الدولي الواعد فراس البريكان حتى عام 2028، فضلًا عن تعثر صفقة ثنائي الهلال عبدالله الحمدان، وصالح الشهري.

وأشارت تقارير إعلامية مطلعة، إلى استقرار إدارة الهلال، على عدم السماح للثنائي عبدالله الحمدان، وصالح الشهري بالانتقال إلى الأهلي لأسباب فنية. 

وتسعى إدارة الهلال، وراء تجهيز لاعبيها وعدم التفريط فيهما بشكل نهائي، حيث ترغب في إرسالهما لفريق يمكنهما من المشاركة بشكل أساسي، وليس على فترات كما هو متوقع في الأهلي. 

وأكدت تقارير، على إعطاء إدارة فهد بن نافل، الضوء الأخضر لانتقال الثنائي عبدالله الحمدان وصالح الشهري إلى نادي الرياض الصاعد حديثًا لدوري المحترفين السعودي. 

اقرأ أيضا

مفاجأة.. الأهلي يخطط لضم مهاجم الهلال المشاكس

البريكان يصدم الأهلي والهلال ويجدد مع الفتح رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن