"الأهلي يدور في حلقة مفرغة".. موسيماني يكشف مستور النزيف المتواصل

تاريخ النشر: 02/06/2023
505
منذ 11 شهر
الأهلي يدور في حلقة مفرغة.. موسيماني يكشف مستور النزيف المتواصل

"يبدو أن الأهلي يدور في حلقة مفرغة"، بهذا المصطلح الشائع علق الشارع الرياضي السعودي، على تصريحات المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بأنه وجهازه المعاون واللاعبين لم يستلموا رواتبهم منذ خمسة أشهر. 

ويعاني النادي الأهلي، من أزمات مالية طاحنة، وسط سعي إداراته المتعاقبة لغلق جميع القضايا المرفوعة ضده من قبل لاعبين سابقين في الفريق، بهدف تجاوز العقوبات وإبعاد الفريق عن دائرة الخطر.

ونجحت إدارة الأهلي، أمس الخميس في إنهاء القضية الخاصة بالبرازيلي دانكلير مدافع الفريق السابق، وذلك قبل صدور قرار "كاس" النهائي بالقضية، ولكن لا يزال هناك عدة قضايا معلقة من بينها قضية جوزيف دي سوزا، بعد أن صدر فيها حكم كاس بتغريم النادي 22 مليون ريال، إضافة لقضايا أخرى.

وعلى الرغم من قبول هيئة التحكيم في محكمة التحكيم الرياضي CAS، طلب التدابير الوقتية المقدم من إدارة وليد معاذ، من أجل إيقاف قرار منع تسجيل الأهلي لفترتين لحين صدور القرار النهائي في قضية اللاعب لويس غرابان.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

لكن يبدو أن الوضع "القضايا" سيستمر طويلا، خاصة بعد تصريح المدرب الجنوب إفريقي في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "في المرمى": "استلمت مرتبي في وقته الشهر الأول فقط، وبعدها تأخر، حيث كانت أخر مرة استلمنا المرتبات أنا واللاعبين كانت قبل 5 أشهر". 

وفي السياق ذاته، أكد الإعلامي الرياضي بتال القوس، أن إدارة الأهلي تتحرك لضم 8 لاعبين أجانب، ما يعني أنها ستكون مطالبة بتسديد مستحقات المحترفين الحاليين المتأخرة، فضلا عن تسديد باقي عقودهم بمخالصات مالية حتى لا يكون النادي عرضه مجددا للعقوبات. 

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

من جهة أخرى، أشارت تقارير إعلامية، إلى أن راتب موسيماني وجهازه المعاون لا يتجاوز المليون دولار في الموسم الواحد، بحيث يتقاضى 800 ألف دولار سنويًا، و66 ألف دولار شهريًا، ولكن تلك الـ66 ألف دولار لم تستطع إدارة وليد معاذ تسديدها للمدرب الجنوب إفريقي أخر خمسة أشهر، حسب تصريحه.

كما أفادت تقارير إعلامية، أن قيمة المكافأة المالية التي سيحصل عليها موسيماني بعد صعود الأهلي لدوري روشن، تقدر بقرابة الـ 5 مليون دولار، بذلك قد يكون لموسيماني ما يفوق 19 مليون ريال سعودي.

طالع أيضا.. 

"بين أرجوك والتجاهل".. موسيماني يحرج رئيس الأهلي بمفاجأة تيسير 

موسيماني يكشف عن "قضية خطيرة" في الأهلي 

اقرأ أيضا

عبد الغني يشيد برفض الأهلي الاحتفال بدوري يلو.. ماذا قال؟

بـ 7 ملايين ريال.. الأهلي ينهي قضيته أمام كاس

حمل تطبيق سعودي الآن