صدمة الهلال والاتحاد.. تكليف بن نافل والحائلي لموسم واحد

تاريخ النشر: 02/06/2023
8408
منذ 10 شهر
صدمة الهلال والاتحاد.. تكليف بن نافل والحائلي لموسم واحد

كشف الإعلامي الرياضي عبدالرحمن أباعود، عن قرار مفاجئ من وزارة الرياضة السعودية، حول مصير الانتخابات المقبلة في الأندية ومصير الرؤساء الحاليين التي انتهت فترتهم.  

وكان من المنتظر، أن تقام انتخابات الهلال والاتحاد في شهر يونيو 2023، وسط تكهنات عديدة في كل الاتجاهات سواء برحيل أو بقاء فهد بن نافل، وأنمار الحائلي. 

على الجانب الأخير، يواجه مسلي آل معمر شبح الرحيل، بسبب الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها، رغم إنه يتبقى له عامين في دورته الانتخابية، فضلا عن استقالة ثلاثة أعضاء محلس إدارته وفي حال استقال الرابع سيتم حل إدارة النصر.

وأشار الإعلامي الرياضي عبدالرحمن أباعود، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، إلى عدم وجود انتخابات وسيتم تكليف الإدارات لمدة موسم واحد بقرار من وزارة الرياضة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

وفي السياق ذاته، كتب أباعود، هناك توجه من وزارة الرياضة بتكليف فهد بن نافل رئيسا لنادي الهلال لمدة موسم واحد، وكذلك أنمار الحايلي رئيسا لنادي الاتحاد لمدة موسم، وأيضا تكليف طلال آل شيخ رئيسا لنادي الشباب لمدة موسم واحد. 

وفسر الشارع الرياضي السعودي، أن التكليف يكون لمدة عام، وتستطع الوزارة بأي وقت إنهاء فترة الرئيس المعين، مثلما حدث بإعفاء سامي الجابر من رئاسة نادي الهلال، خلال عام 2018، بقرار من المستشار تركي آل الشيخ، وتكليف الأمير محمد بن فيصل رئيساً لمجلس إدارة النادي العاصمي لمدة موسم رياضي. 

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

وتكهن البعض، أن السبب وراء قرار التكليف وليس الانتخابات، نظرا لأن الترشيح يحتاج لعقد جمعية عمومية والفائز يجلس لمدة أربعة سنوات ولن يتم إعفاءه، وهناك قرارات مرتقبة سيشهدها الشارع الرياضي خلال الفترة المقبلة عن خصخصة الأندية. 

اقرأ أيضا

انتهى حلم الهلال.. تيباس يعلن عودة ميسي لبرشلونة

آسيا تجبر سالم الدوسري على الاعتذار لجماهير الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن