أحذر يا روما من ريمونتادا إشبيلية.. التاريخ يرعب مورينيو

تاريخ النشر: 31/05/2023
51
منذ 11 شهر
أحذر يا روما من ريمونتادا إشبيلية.. التاريخ يرعب مورينيو

يتقدم روما بهدف دون مقابل، في الشوط الأول، على منافسه إشبيلية، في نهائي الدوري الأوروبي، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية "بودابست".

وجاء هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة "35" من عمر الشوط الأول، عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي انفرد بالمرمى، ليسدد الكرة أرضية في شباك يس بونو.

وتم تسجيل هدف ديبالا بعد تمريرة بينية من زميله بيليجريني من منتصف الملعب، بعد خطف الكرة من الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب وسط إشبيلية.

ويخوض روما المباراة بتشكيل مكون من: "باتريسيو، مانشيني، سمولينج، إباينز، محمد زكي سيلك، ماتيتش، كريستانتي، سبينازولا، ديبالا، بيليجريني".

وفي المقابل، يخوض إشبيلية المباراة بتشكيل مكون من: "بونو، نافاس، بادي، جوديل، أليكس تيليس، فرناندو، راكيتيش، بريان جيل، أوليفير توريس، لوكاس أوكامبوس، يوسف النصيري".

ويتفوق إشبيلية من حيث الآداء الهجومي في الشوط الأول، وسط اعتماد على الدفاع من روما، حيث حرم القائم في نهائي الشوط الأول الفريق الأندلسي من تسجيل التعادل بعد تسديدة أوكامبوس الأرضية.

ريمونتادا إشبيلية:

بات باولو ديبالا ثاني لاعبي غير أوروبي يسجل لرونا في نهائي الدوري الأوروبي، بعد بيدرو مانفرينديني في نهائي كأس المعارض عام 1961، ضد برمنجهام سيتي.

أصبح ديبالا أول لاعبي أرجنتيني يسجل في نهائي بطولة أوروبية، منذ ليونيل ميسي في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011، ضد مانشستر يونايتد.

وفيما يتعلق، بتفوق روما في النتيجة، ففي أخر 4 نهائيات خاضها إشبيلية، حيث حقق اللقب في (3) بعد أن كان متأخرا في النتيجة خلال الشوط الأول.

 

اقرأ أيضا

مفاجأة في تشكيل روما والنصيري يقود إشبيلية بنهائي الدوري الأوروبي

نتيجة مباراة إشبيلية وروما في نهائي الدوري الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن