بطل الدوري السعودي.. الاتحاد يعبر الطائي بثنائية في الجوهرة

تاريخ النشر: 31/05/2023
133
منذ 9 شهور
بطل الدوري السعودي.. الاتحاد يعبر الطائي بثنائية في الجوهرة

في ليلة التتويج، حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، فوزًا على نظيره الطائي بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين والأخيرة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023".

ووقع المغربي عبد الرزاق حمد الله على هدف الاتحاد من ركلة جزاء في الدقيقة 73، ثم أضاف الأنجولي هيلدر كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 90+6، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أبعدها حارس الطائي بعد تجاوز خط المرمى.

واحتفل الاتحاد بتتويجه رسميًا بلقب دوري روشن السعودي، للمرة التاسعة في تاريخه، والأولى منذ 14 عامًا، بعد تزعم الصدارة برصيد 72 نقطة من 30 مباراة، بينما تجمد رصيد الطائي عند 34 في المركز التاسع.

أبرز لقطات مباراة الاتحاد والطائي

وقبل انطلاق المباراة، حرص أسطورة الاتحاد، محمد نور، على تقديم كأس دوري روشن السعودي إلى ملعب الجوهرة، تحضيرًا للاحتفال بالتتويج باللقب عقب المباراة.

وفي الدقيقة 32، أهدر عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" فرصة هدف محقق بعد تلقي تمريرة من رومارينيو، ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، وتمر الكرة بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي مشهد بديع في الدقيقة 34، رصدت عدسات المباراة جماهير الاتحاد وهي تنير الهواتف المحمولة في المدرجات، تعبيرًا عن احتفالها بلقب الدوري.

وفي الدقيقة 35، تمكن الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي "الاتحاد" من التصدي لانفراد محقق من موسونا "الطائي".

وغادر البرازيلي جروهي ملعب المباراة في الدقيقة 55، ليتلقى تحية حارة من جماهير الاتحاد، ليشارك الحارس عبد الله الجدعاني بديلًا له.

وفي الدقيقة 69، تمكن دفاع الطائي من إبعاد الكرة قبل انفراد عبد الرزاق حمد الله داخل منطقة الجزاء، بعد تلقي تمريرة رائعة من رومارينيو.

وفي الدقيقة 88، تألق الحارس البديل عبد الله الجدعاني، في إنقاذ مرمى الاتحاد بالتصدي لكرة خطيرة على خط المرمى.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

اللاعب الذي أوقف ميسي مطلوب في الاتحاد.. صفقة مدوية بعد بنزيما

مفاجأة للهلال والاتحاد..البريكان يختار فريقه الجديد ويورط الفتح

حمل تطبيق سعودي الآن