قرار يرعب الأهلي والهلال .. شروط جديدة لإنهاء عقود اللاعبين

تاريخ النشر: 31/05/2023
352
منذ 11 شهر
قرار يرعب الأهلي والهلال .. شروط جديدة لإنهاء عقود اللاعبين

أشار الإعلامي الرياضي حسين العمري، إلى قرار مرتقب من اللجنة المالية في وزارة الرياضة السعودية، بمنع الأندية من إلغاء عقود اللاعبين سواء أجانب أو محليين من طرف واحد.

وتواجه أندية سعودية عديدة عقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن مستحقات متأخرة لأجهزة فنية ولاعبين أجانب ووكلائهم.

وكتب الإعلامي حسين العمري، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء: "قرار قادم بمنع الأندية من إلغاء عقود اللاعبين (أجانب ومحليين) من طرف واحد، إلا عبر طلب موافقة اللجنة المالية بوزارة الرياضة التي تأسست في مارس الماضي". 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

وأوضح حسين العمري، أن الهدف من هذا القرار الصارم، يأتي لمعرفة إذا ما كان هناك غطاء مالي كافي يسمح بهذا الإلغاء، وبالتالي ضبط قرارات الأندية.

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

وتابع الإعلامي الرياضي: "اللجنة المالية هدفها ضبط قرارات الأندية حول الهدر المالي، وأي نادي لا يستوفي الشروط المالية والقانونية ويقوم بتصرف من طرف واحد، سيتم محاسبة رئيسه عبر إجراءات قانونية محدده سيتم نشرها". 

القرار المنتظر من شأنه أن يثير القلق داخل جميع الأندية، غير أن مخاوف الهلال والأهلي بالتحديد، ستكون هي الأكبر، خاصة في ظل رغبتهما في التخلي عن عدد كبير من المحترفين الأجانب، والتعاقد مع جدد. 

يذكر أن المستشار القانوني أحمد الشيخي، أكد أن أندية النصر والاتحاد والشباب تواجه عقوبات منع من القيد خلال فترة الانتقالات الصيفية في حال عدم تسديد المستحقات المتأخرة، بينما نجح الأهلي قبل ساعات في مساعيه لحل أزمة تسجيل اللاعبين، والتي كانت نتاج تراكم مبالغ مالية كبيرة للاعبين ومدربين سابقين. 

اقرأ أيضا

بالصور|مفاجأة للاتحاد..شكل كلاسيكي لدوري روشن يعود للزمن الجميل

الغيابات تضرب الهلال قبل مواجهة الرائد في ختام دوري روشن السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن