ختام الدوري السعودي| الاتحاد يستعد للاحتفال باللقب أمام الطائي

تاريخ النشر: 30/05/2023
357
منذ 10 شهر

تنطلق غدًا "الأربعاء"، منافسات الجولة الثلاثين، والأخيرة، من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث توج الاتحاد بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ 14 عامًا، بينما يتبقى صراع البقاء والهبوط.

وفي توقيت واحد، تقام مباريات الجولة الثلاثين من دوري روشن السعودي، في التاسعة مساء الغد، ويتم بث المباريات عبر فضائية SSC الرياضية.

مباريات الجولة 30 من الدوري السعودي

ويحتفل الاتحاد، أمام جماهيره، بلقب دوري روشن السعودي، عقب مباراته أمام الطائي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، بينما تقام مباراة النصر والفتح، على ملعب الأول بارك، ومباراة الهلال والرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وتقام مباراة التعاون والباطن، على ملعب نادي التعاون في بريدة، مباراة الوحدة والفيحاء، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، مباراة العدالة والاتفاق، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، مباراة الخليج وأبها، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، مباراة ضمك والشباب، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 30

ويتصدر الاتحاد، ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 69 نقطة من 29 مباراة، بفارق 5 نقاط عن النصر، الوصيف بـ64 نقطة، فيم يأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الشباب "الرابع"

وفي صراع البقاء، تتنافس أندية الفيحاء والخليج والعدالة، على البقاء في دوري روشن السعودي، والهروب من المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، المؤهل للهبوط، فيم تأكد هبوط الباطن إلى دوري يلو للدرجة الأولى، بعد احتلال المركز السادس عشر، والأخير، برصيد 20 نقطة.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي

وينفرد بصدارة هدافي دوري روشن السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، برصيد 20 هدفًا، ويأتي النيجيري أوديون إيجالو "الهلال" في الوصافة بـ19 هدفًا، ويأتي البرازيلي أندرسون تاليسكا "النصر" في المركز الثالث بـ18 هدفًا، ثم فراس البريكان "الفتح" رابعًا بـ17 هدفًا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو "النصر" خامسًا بـ14 هدفًا.

وفي سباق صناع اللعب، يأتي الباراجوياني أليخاندرو كاكو "التعاون" في الصدارة برصيد 14 تمريرة حاسمة، ثم يأتي البرازيلي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ13 تمريرات حاسمة.

إحصائيات الدوري السعودي قبل الجولة 30

وشهدت مباريات دوري روشن السعودي، حتى الجولة السابعة والعشرين، تسجيل 622 هدف، بواقع 435 هدفًا للأجانب، و174 هدف للمحليين، و13 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 72 ركلة جزاء، وإشهار 852 بطاقة صفراء، و38 بطاقة حمراء.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الدوري السعودي 28| صدام النصر والشباب.. والاتحاد ينتظر الهدية

الدوري السعودي 29| ثلاث نقاط تتوج الاتحاد.. والنصر يصطدم بالاتفاق

حمل تطبيق سعودي الآن