بديل رينارد.. عرض مادى ضخم يضمن تولى مدرب الهلال قيادة الأخضر

تاريخ النشر: 29/05/2023
3124
منذ 11 شهر
بديل رينارد.. عرض مادى ضخم يضمن تولى مدرب الهلال قيادة الأخضر

يستمر الحديث حول المدير الفني الجديد للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بديلًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي أعلن رحيله بعد كأس العالم قطر 2022.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد مونديال قطر، عن موافقته على طلب هيرفي رينارد بعدم استكمال المدة المتبقية من عقده مع الأخضر، وتمت تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد، وتولى المدرب الفنرسي تدريب منتخب بلادة للسيدات بشكل رسمي.

وتولى رينارد البالغ من العمر (54 عاماً)، تدريب الأخضر السعودي، في يوليو 2019، بعقد يمتد عامين ونصف العام، ثم قام الفرنسي بتجديد عقده في مايو 2022 الماضي لمدة خمس سنوات قادمة، لكن طلب الرحيل بشكل رسمي بعد مونديال قطر، وهو ما حدث.

تابع أهم مباريات اليوم الإثنين من خلال سعودي سبورت 

خيسوس يقترب من تدريب المنتخب الوطني

ذكر الصحفي البرتغالي برونو أندرادي أن المدير الفني الأسبق للهلال، خورخي خيسوس (68 عامًا)، بات قريبًا من تولي تدريب المنتخب السعودي الأول، في ظل اقترابه من الرحيل عن فنربخشة التركي، حيث ينتهي عقده مع النادي في نهاية الموسم الرياضي الجاري.

وأكد الصحفي البرتغالي، أن خورخي خيسوس يمتلك عرض مادي ضخم لتدريب منتخب المملكة العربية السعودية، ويقترب من الموافقة عليه.

ويمتلك خورخي خيسوس، بندًا في عقده بإمكانية التمديد حتى عام 2025، إلا أنه قرر عدم تفعيله، لكي يسهل انتقاله إلى تدريب المنتخب الوطني.

وكان خورخي خيسوس قد تولى تدريب الهلال، خلال موسم 2018-2019، وتوج مع الأزرق بلقب كأس السوبر السعودي.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"   

نتائج خيسوس مع فنربخشة:

خيسوس كان على رأس القيادة الفنية لفنربخشة هذا الموسم في 49 مواجهة، حقق الانتصار في 33 لقاء، وتعادل في 10، وخسر 6 مباريات.

وسجل مهاجمي فنربشخة تحت قيادته هذا الموسم 110 هدفا، بينما استقبلت شباك فريقه 55 هدفًا.

 تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا   

اقرأ أيضا

الاتحاد يتوج بلقب الدوري السعودي.. والنصر يسقط في الهاوية

مواعيد مباريات السوبر السعودي.. ديربي ناري بين الهلال والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن