النصر بوابة التتويج.. مشوار الاتحاد نحو اللقب التاسع في الدوري

تاريخ النشر: 28/05/2023
68
منذ 11 شهر

نجح نادي الاتحاد في حصد لقب دوري المحترفين السعودي بعد غياب 14 عاما عن منصات التتويج وذلك بعد حسم اللقب عقب الفوز أمام الفيحاء بالأمس.

تتويج الاتحاد باللقب التاسع لم يكن وليد الصدفة بل جاء بعد عمل كبير من جانب إدارة النادي برئاسة أنمار الحائلي والجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي نونو سانتو.

تابع أهم مباريات اليوم الأحد من خلال سعودي سبورت  

في بداية الموسم حرصت إدارة الاتحاد على التعاقد مع نونو سانتو الذي يمتلك مسيرة حافلة في عالم التدريب ومن هنا كانت البداية الصحيحة للعميد في طريق العودة لمنصات التتويج

فلسفة سانتو التدريبية ساعد الاتحاد بشكل كبير خلال الموسم الحالي، حيث لم يبرم الفريق العديد من الصفقات الكبيرة عكس أندية أخرى في دوري المحترفين، بعدما اكتفى بضم طارق حامد وهليدر كوستا.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

الاتزان الدفاعي والهجومي الذي منحه سانتو للاتحاد ساعده بشكل كبير في حصد العديد من النقاط الصعبة في ظل المنافسة الشرسة من جانب النصر والهلال والشباب

لم يجلب سانتو أي صفقات خلال الميركاتو الشتوي تنفيذًا لقرار الحرمان من القيد الذي تم تطبيقه على النادي، وهو الأمر الذي ساهم في الحفاظ على شكل الفريق في باقي مباريات الموسم

الاتحاد استفاد بشكل كبير من تعثر منافسه النصر في العديد من المواجهات الأمر الذي جعل الفارق يتسع بينهم إلى 5 نقاط كامل قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة.

ونجح العميد في المواجهات المباشرة أمام منافسه النصر هذا الموسم، بعدما فاز في مباراة وتعادل في الأخرى وهو ما ساهم بشكل قوي في حصد اللقب الغائب.

عودة الاتحاد لمنصة تتويج دوري المحترفين غاب كثيرًا بعد سنوات من التخبط الإداري والفني، ليظهر العميد من جديد على قمة أندية دورينا ويظهر مرة ثانية في مونديال الأندية ممثلًا للمملكة في البطولة.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا 

اقرأ أيضا

تطورات قضية كنو.. التحكيم يفاجئ النصر ويسعد الاتحاد

صحف السعودية| الاتحاد بطلا لدوري روشن والوليد يكافئ نجوم العميد

حمل تطبيق سعودي الآن